google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمحافظه

كتب محمود عبده الشريف 

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة تفقدية صباح اليوم لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمدرستي منيل شيحة الإعدادية بنات وبنك أبو ظبي الإعدادية بمركز ومدينة أبو النمرس للتأكد من عدم وجود أيه معوقات وتوافر كافة عناصر السلامة والأمان للطلاب.

 

وشدد محافظ الجيزة خلال جولته على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم واستخدام كافة السلالم مع تواجد المشرفين بكل دور للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

 

إلى جانب التأكيد علي التواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب والإلتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية مع توعية الطلاب بطرق الوقاية من الفيروسات والإهتمام بالنظافة العامة.

 

كما حرص محافظ الجيزة خلال جولته على تفقد الفصول الدراسية للوقوف على المناهج التعليمية المقدمة للطلاب وكذلك مستوى الكثافات الطلابية داخل الفصول والتحاور مع الطلاب ومناقشتهم للاستماع إلى آراءهم وأبرز المعوقات التي تواجههم للعمل على حلها وسبل حلها

 

مطالبا بضرورة توعية الطلاب باتباع اجراءات السلامة والأمان عند الدخول والخروج حفاظا على سلامتهم ، كما وجه بضرورة تنفيذ بعض الدهانات البسيطة لأسقف بعض الفصول وتركيب بعض المراوح لتحقيق المناخ المناسب والتهوية الجيدة داخل الفصول.

 

حرص محافظ الجيزة على تفقد غرفة الزائرة الصحية للتأكد من توافر المستلزمات والإسعافات الطبية اللازمة.

 

كما وجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالتنسيق الدوري بين الإدارات التعليمية وغرف العمليات للتعامل الفوري حيال أية معوقات لضمان سلامة الطلاب.

وجدير بالذكر أن محافظة الجيزة شهدت العام الدراسي الحالي دخول ٣٣ مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة والتي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول بإجمالى ٥٦٢ فصلاً دراسياً .

 

بالإضافة إلى موافقة رئيس الوزراء على تخصيص ٣٨ قطعة أرض فضاء لإنشاء ٤٤ مدرسة عليها خلال عامين على الأكثر بأحياء الطالبية وبولاق والهرم وهي مناطق ذات كثافات طلابية عالية بالفصول وذلك للمساهمة في تقليل تلك الكثافات.

 

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي، نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير المساعد، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، وسمية الخطيب وكيل مديرية التربية والتعليم، والدكتور سامح العشماوي مدير مديرية الشئون الصحية، والدكتورة إيناس شوقي مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالجيزة، واللواء محمد عبد الحميد رئيس مركز ومدينة أبو النمرس.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *