google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

القبض علي شخص قام بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

كتبت: دعاء غريب

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة.

تبلغ للإدارة من (صاحب شركة – مقيم بمحافظة القاهرة) بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من رقم هاتف محمول لأحد الأشخاص ادعى أنه ضابط شرطة، وطلب منه مقابلته بصورة شخصية لإنهاء بعض المُشكلات المُتعلقة بالشركة المملوكة له إلا أنه شك فى صحة الاتصال مما دعاه إلى الإبلاغ عن الواقعة.

بإجراء التحريات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة تم التأكد من صحة البلاغ كما أمكن تحديد المُستخدم الفعلى للهاتف المحمول المستخدم فى الواقعة.

وتبين أنه أحد المُتعاملين مع الشركة الخاصة بالمُبلغ (أحد الأشخاص – “له معلومات جنائية” مقيم بمحافظة القاهرة)، حيث يقوم المذكور بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إنتحال الصفة، والادعاء بأن لديه نفوذاً وعلاقات بالمسئولين مما يمكنه من إنهاء بعض المشاكل المُتعلقة بالشركة المملوكة للمُبلغ – على خلاف الحقيقة.

كما أضافت التحريات السابقة تحصله على مبلغ مالى من الشاكى بدعوى إنهاء بعض المشاكل المالية المتعلقة بشركة المُبلغ لدى إحدى الجهات.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *