google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ السويس: الدولة مهتمة بتحقيق التنمية بالمدينة الباسلة

متابعه محمود عبده الشريف

نظمت جامعة السويس احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات شعب السويس البطل في 24 أكتوبر 1973 ، اليوم الأحد ، داخل مسرح الجامعة، بحضور اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس و اللواء أح دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي و اللواءأح محمد قشوش الخبير العسكري ومستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية والاستاذ الدكتور عمر سالمان أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان .

كما حضر الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور علي عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والنائب أحمد خشانة والنائب حافظ شوشة والنائب سيد عبده أعضاء مجلس الشيوخ والنائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران عضوا مجلس النواب ورؤساء الاحياء ومديري المديريات وعمداء الكليات والقيادات التنفيذية وطلاب وطالبات جامعة السويس والهيئات والشركات وعدد من الشخصيات العامة

وفي كلمته قال اللواء عبدالمجيد صقر، أن السويس بدأت تاخذ وضعها على الخريطة من خلال التنمية الشاملة التى تحققت خلال الأعوام الماضية حتى الآن من خلال تطوير شبكة الطرق و بناء مدن جديدة تليق بالمواطن و تطوير المدن القديمة والتى لم يتم تطويرها منذ السبعينات.

قال اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس إن المحافظة بدأت تنال حقها على الخريطة الاقتصادية من خلال التنمية الشاملة التي بدأت الأعوام الماضية ومستمرة حتى الآن من خلال تطوير شبكة الطرق وبناء مدن جديدة تليق بالمواطن وتطوير المدن القديمة والتي وصلت الي 35 مدينة سكنية والتي لم تمسها يد التطوير منذ انشائهامنذ سنوات طويلة .

واشار محافظ السويس، خلال كلمته ان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى اعتمد ٥ مليار جنية من أجل استكمال اعمال تنمية داخل محافظة السويس، لافتا ان هناك اهتمام من قبل الدولة لتحقيق تنمية حقيقية بالمدينة الباسلة .

وقال اللواء صقر ، أن في ظل أعمال التنمية التى يتم تحقيقها داخل مصر هناك محاولات لهدم الدولة من قبل بعض الدول الخارجية التى هدفها زعزعة استقرار أمن مصر .

واضاف ان تلك الدول هدفها تخريب البلاد العربية مثلما فعلوا فى بعض الدول ، ان هناك محاولات لنشر اخبار كاذبة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لاثارة الشباب و زعزعة الأمن والفتن بين المصريين ، مؤكدا أن الشعب المصري وحدة واحده مسلم و مسيحي والذى ظهر جليا فى بطولة أكتوبر ٧٣ التى سطرت ملحمة ابطالها الشعب المصري

وأكد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة إن الجيش المصري استطاع بناء نفسه بنفسه في زمن قياسي، وقدمت القوات المسلحة واحدة من أروع ملاحم التضحية والفداء وأعاد للأمة كرامتها وعزها وورث الأجيال.

وأضاف أن روح أكتوبر مازالت تسير في عقولنا ونفوسنا وتستلهم منها الدولة المصرية بناء الجمهورية الجديدة من تعليم وصحة وصناعة ومشروعات مختلفة

وتابع الشرقاوي أن الدولة المصرية وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أعلنت اختيار الطريق الصعب، واختيار الجمهورية الجديدة، لتحقيق الرخاء للأجيال الحالية والقادمة، ولتكن مصر أم الدنيا. ، مشيرا إلى أن السيد الرئيس السيسى ، استلهم من روح أكتوبر العظيم نبراسا يضيء للأمة منارة التقدم والترقي، موجها التحية إلى جيل أكتوبر العظيم وأرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الحرية واستعادة الأرض.

واكد رئيس جامعة السويس ان هناك ١٦ كلية متنوعة تم انشاؤها وتكلفت مليارات من الجنيهات تخرج لنا الآلاف من الشباب فى جميع التخصصات ، مناشدا الشباب بالانتماء للوطن ، وصد من يحاول التصدي والمساس لمصرنا الحبيبة

وخلال كلمته استعرض اللواء سمير فرج الأخطار المحيطة بمصر والتحديات التي تواجهها الدول المصرية من اتجاهاتها الأربعة، كما عرض مواد موثقة بالصوت والصورة أظهرت كيف دبر الغرب المكائد لمصر وكيف كانت محاولاتهم لزعزعة الاستقرار في البلاد ابان 25 يناير، ورؤيتهم لثورة 30 يونيو بعدما أدركوا أنها ثورة شعبية أيدها الجيش.

وطالب اللواء سمير فرج من الطلاب ضرورة الحذر والتعلم من الدروس السابقة، ومواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة التي تستهدف شق وحدة الصف المصري، وتشويه صورة الدولة في أعين الشباب.

واستعرض اللواء محمد قشقوش ذكريات مدينة السويس وشعبها البطل يوم 24 اكتوبر وتصديهم للعدو وعدم الاستسلام الي ان جاء الانتصار الذي يعد ملحمة بطولية شاهد عليها شعب السويس ، وقدم الخبير العسكري التهنئة لاهالي السويس بهذا النصر العظيم .

وتحدث الدكتور عمر سالمان الاستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان عن الظروف الاقتصادية اثناء الحرب والظروف الاقتصادية في الوقت الحالي ، مشيرا الي ان مصر حاليا جاهزة للاستثمار لتوافر الخدمات والمرافق والبنية التحتية وشبكة الطرق القوية ، واشار الي انه في الاساس لتقدم اي دولة لابد من الاهتمام بالصحة والبحث العلمي .

وطالب الدكتور سالمان الشباب بالتدريب بعد الدراسة والعلم للتأهيل للعمل ، مؤكدا علي اهمية الاستفادة من فكر ريادة الاعمال وعملية التسويق من اجل توفير فرص عمل اكثر للشباب .

وتحدث سالمان عن الاعمال والخدمات والمرافق والبنية التحتية والطرق التي اهتمت بها الدولة من اجل تحسين معيشة المواطنين ، بالاضافة الي الاهتمام بصحة المواطن مثل حملة 100 مليون صحة ودوها في علاج مرضي فيروس سي بمصر .

وأحيا الفنان مجد القاسم الحفل بعدد من أغنياته الشهيرة لاسعاد الحاضرين وايضا قدم لنا المطرب الشاب محمد العلايلي مجموعة من اغنياته وبعض الاغاني الوطنية التي تذكرنا بالفدائية والانتصارات في اكتوبر 1973 .

وقدمت لنا فرقة منتخب جامعة السويس للموسيقي والكورال بقيادة الفنان محمود غانم عدد من الاغنيات للشباب .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *