google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ضبط 5 مصريين عبثوا بالنظام البيئي والتنوع البيولوجي بالكويت

كتبت / دعاء غريب

 

قانون حماية البيئة يضع 5 مصريين في ورطة بالكويت.. ينتظرهم عقوبة تتراوح من السجن إلى الإعدام

 

ألقى خفر السواحل الكويتي القبض على 5 وافدين مصريين، وذلك بعدما خالفوا قوانين حماية البيئة بإقدامهمم على الصيد في «جليج جون» فيما تتراوح عقوبة العبث بالبيئة والتنوع البيولوجي في الكويت من السجن إلى الإعدام .

 

ويحظر القانون الكويتي الصيد أو القيام بأي ممارسات أو نشاطات من شأنها الإضرار بالبيئة في تلك المنطقة، وذلك بموجب قانون حماية البيئة الجديد رقم (42) لسنة 2014 وتعديلاته.

 

وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا» اعترف المصريون الخمسة بمخالفتهم قانون البيئة واصطيادهمم الأسماك وعدد من طيور النورس.

 

وحوًلت قوات خفر السواحل ا المصريين الخمسة إلى مخفر الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية معهم.

 

عقوبة العبث بالبيئة تتراوح من السجن للإعدام

ووفقًا لتصريحات صحفية لنائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة للشؤون الفنية بالكويت المهندس محمد العنزي أن عقوبات مخالفة قانون البيئة تتفاوت فيه العقوبات بين الغرامة والسجن وتصل إلى الإعدام وذلك وفقًا لنص المادة الـ12 من اللائحة التنفبذية لقانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014، ولكن لا يعرف على وجه التحديد- حتى الآن- حجم مخالفة المصريين الخمسة.

 

وأضاف «العنزي» أن مواد القانون تتكون من 181 مادة وزعت على تسعة أبواب الأول فيها حمل عنوان التنمية والبيئة واشتمل على 5 مواد بدءا من مادة 16 إلى المادة 20 وانقسم إلى فصلين الأول ركز على تقييم المردود البيئي والثاني المحيط المهني والمحيط الداخلي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *