google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع منظومة التأمين الصحي الشامل بشكل دوري

كتبت -غادة الحريري: 

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بشكل دوري منظومة التأمين الصحي الشامل ويذلل كافة العقبات التي تقف أمام المنظومة لأنه يؤمن بأهمية الصحة وتقديم خدماتها لكافة المواطنين على اختلاف قدراتهم المالية.

وأوضح وزير الصحة – خلال كلمته بالملتقي السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية والذي عقد مساء اليوم بمعبد الكرنك بالاقصر تحت شعار “نبني حضارة طيبة ” – أن منظومة التأمين الصحي الشامل كانت حلما في بلد يتخطي عدد سكانها 100 مليون نسمة في 27 محافظة.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤمن بحق كل مواطن على أرض مصر بالحصول على الرعاية الصحية اللائقة وهو ما تم ترجمته في شكل التأمين الصحي الجديد لكافة المصريين.

وأكد عبدالغفار أن التأمين الصحي الشامل بهيئاته الثلاث وهيئة الشراء الموحد كلها منظومة متناغمة تعمل من أجل الارتقاء بخدمات الصحة المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه قبل تطبيق التأمين الصحي الجديد كان من الصعب إجراء العمليات الجراحية الكبرى في محافظات الصعيد وغيرها من المحافظات التي تم تطبيق القانون الجديد للتأمين الصحي بها.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن الست محافظات التي دخلت منظومة التأمين الصحي في وقت قصير للغاية وبنتائج مبهرة وسريعة سيتم ترجمته في النهاية على تعميم للتأمين الصحي الشامل في وقت قصير للغاية، موضحا أن المنظومة بها تغيير ثقافة مجتمع وشكل الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل آدمي لائق.

وتابع أن التاريخ المصري القديم ملئ بالأطباء القدماء بداية من أمنوحتب أول الأطباء المصريين القدماء الذين كان لهم الكثير من الإنجازات الطبية في تاريخ البشرية.

وأعرب وزير الصحة – في ختام كلمته – عن أمله أن يتم العام المقبل في الملتقي السنوي دخول 4 محافظات من المحافظات ذات الكثافة السكانية الكبيرة في منظومة التأمين الصحي الشامل دفعة واحدة

عن bosy awad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *