google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ الإسكندرية يشدد بتكثيف فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

كتب – محمود عبده الشريف :

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة” وتقديم كامل الدعم لإنجاح الحملة على مستوى الأحياء، من خلال تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية وورش العمل لتنمية الوعي المجتمعي بقضايا المرأة على كافة الأصعدة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتمكين المرأة، والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ، وتنفيذا لتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتعزيز الآليات الداعمة والأنشطة التي تُفعل دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية.

 

وفي هذا الصدد، نظمت وحدة تكافؤ الفرص ووحدة السكان بحي شرق بإشراف الدكتورة رباب مدني رئيس الحي، وبالتنسيق مع إدارة شرق التعليمية وإدارة التثقيف الصحي بمديرية الصحة، ندوة بعنوان ” العنف وأثره على المرأة ” بمدرسة زيزينيا الثانوية بنات، بمشاركة مايزيد عن 50 طالبة.

 

وفي حي الجمرك بإشراف اللواء وليد البيلي رئيس الحي، نسقت إدارة التنمية المحلية ورئيس وحدة تكافؤ الفرص مع إدارة الجمرك التعليمية وإدارة التثقيف الصحي بالجمرك الطبية ، والدعوه والإعلام الديني واعظ الأزهر الشريف ، لإلقاء ندوة توعوية بمدرسة رأس التين الثانوي بنات، حيث دار الحوار حول مظاهر العنف وأسباب، كما تم التنسيق لإلقاء ندوة توعوية عن العنف ضد المرأة وذلك بمركز النيل للإعلام بإشراف أ/ أماني محمد.

 

ونظمت وحدة تكافؤ الفرص بحي وسط بإشراف الأستاذة عزة سعد، ورشة عمل بقرية باب الأحرار بأبيس في إطار حملة ال 16 يوم لمواجهة العنف ضد المرأة، أقيمت الورشة بجمعية تنمية المجتمع بأبيس الثامنة باب الأحرار، وتم خلالها تعليم الفتيات والنساء بالقرية فن الخياطة ،وتم إلقاء ندوة عن حقوق المرأة وكيفية الحفاظ عليها، الزواج المبكر للفتيات والأخطار الصحية الناجمة، ختان الاناث، وسلوكيات العنف التي تمارس ضد النساء وطرق العلاج.

 

وفي حي غرب بإشراف المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، نظمت وحدة تكافؤ الفرص ندوة ببشاير الخير عن العنف ضد المرأة ورفض الزواج المبكر وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *