google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik
أخبار عاجلة

المخيط فاكهة سحرية تنمو بقرى الوادي الجديد تهاجم الخلايا السرطانية

كتب محمود عبده الشريف :

تعتبر أشجار المخيط من الأشجار ذات القيمة الطبية وتنمو بالقرى النائية بمحافظة الوادي الجديد، وتعد من أشجار الفاكهة ولها فوائد عديدة في علاج العديد من الأمراض المزمنة.

يقول المواطن عبدالله محمد يوسف من مركز باريس إن هذه الشجرة تنتج ثمار فاكهة دائرية الشكل حلوة المذاق، مؤكدًا تسميتها بشجرة “المخيط” لما بداخلها من مخاط كثير يساعد على حماية المعدة من الالتهابات المزمنة، وبعمل جدار حامٍ بدلًا من جدار المعدة المصاب لافتا إلى أن شجرة المخيط تنمو أمام منزله.

وأضاف أن فاكهة المخيط مفيدة وذات قيمة غذائية عالية، إذ أن مستخلصات لب فاكهة المخيط الناضجة والخضراء غني بالمواد الغذائية، والمعادن، والمواد النباتية الثانوية، ومضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالبروتين، وقليلة بالدهون، أما بالنسبة للمعادن فإنها تتكون بشكل أساسي من النيتروجين، والبوتاسيوم، والكالسيوم.

يقول الدكتور حسام عبد الكريم، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والبطن، إن فاكهة المخيط غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل بسرعة كبيرة في القضاء على الجذور الحرة (أحد العوامل أو محفزات الإصابة بالسرطان)، وبالتالي تبطئ من انتشار خلايا السرطان خاصة سرطان الثدي الخبيثة وحتى يمكن أن تساهم في قتلها.

 

وتابع أن لفاكهة البمبر قدرة على تثبيط هذا الانتشار بشكل كبير في حالات سرطان الدم من جهته أوضح الدكتور محمد حامد، استشاري الجهاز الهضمي والمناظير، أن ثمار فاكهة المخيط هي تساعد في علاج الأرق واضطرابات النوم، وخفض نسبة الكوليسترول من الجسم، يعزز صحة الجهاز التنفسي، وعلاج جرثومة المعدة، ويحافظ على المناعة من نزلات البرد.

 

محافظ الوادي الجديد يطمئن على الخدمات الطبية بوحدة الأورام بمستشفى الخارجة التخصصي

اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالوادي الجديد

الوادي الجديد تستهدف زراعة 392 ألف فدان قمح

جامعة جنوب الوادى تحتفل باليوم العالمى للغة العربية

حياة كريمة: بدء أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية بئر 5 بالفرافرة في الوادي الجديد

بتكلفة 2 مليون جنيه.. محافظ الوادي الجديد: تركيب خزان أكسجين بمستشفى الخارجة

انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بنسبة 97.2% من المستهدفين بالوادي الجديد

تأهيل الشباب لسوق العمل.. ندوة تثقيفية بإعلام الخارجة في الوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة مناطق الخارجة القديمة

وأضاف أنها تقوي الرغبة الجنسية ويزيد من القوة لأنه يُنشط الدورة الدموية، كما أنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تُعطيه الطاقة والحيوية، كما يعزز صحة المبيض لدى السيدات وهو فعال جدًا في علاج تكيسات المبايض، وله نفس تأثير حبوب منع الحمل التي توصف عادة لهذه الحالة دون التسبب في الكثير من الآثار الجانبية.

ولفت إلى أن فاكهة المخيط غنية بالحديد والفوسفور، وهما مكونان أساسيان في تكوين وإنتاج خلايا الدم الحمراء، لذا فإن تناول هذه الفاكهة بانتظام وبشكل يومي يمنح الجسم الطاقة المطلوبة من خلال تحسين الدورة الدموية.

يذكر أن أشجار المخيط توجد في قرى مركز باريس وقري الجديدة، والقلمون، والموشية، والراشدة، وغرب الموهوب بمركز الداخلة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *