google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فكري : وزير النقل يشهد إنطلاق أولى رحلات قطار التالجو الرسمية

متابعة ـ محروس سليم :

شهد اليوم السبت الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة من محطة مصر برمسيس إلى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.حيث تفقد الوزير ومرافقوه أول رحلة للقطار الجديد الذي دخل الخدمة حديثا على رصيف محطة مصر بالقاهرة والتقى الركاب واستمع لأرائهم في القطار الجديد .

كانت إذاعة محطة مصر قد أعلنت في تمام الساعة الواحدة ظهرا عن بدء تشغيل قطارات التالجو بدرجتين ” أولي وثانية “، وبدأ الركاب استقلال القطار  بعد حجز التذاكر .

صرح بذلك عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة وأحد مرافقي الفريق الوزير أثناء تفقد القطار أن مصر شهدت اليوم طفرة جديدة ، وفتحت بوابة إضافية لبوابات الجمهورية الجديدة ، وتحقق حلم جديد من أحلام القيادة السياسية ، متمثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ومؤسس الجمهورية الجديدة ، وتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير ، ببدء تشغيل نوعية جديدة من القطارات والتي تشكل ظفرة هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تمثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوربية، وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة  وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم / ساعة، بالإضافة إلى وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية.

أوضح عبد الفتاح فكري أن قطار التالجو الجديد يتكون من 5 عربات درجة أولى، وعدد 8 عربات درجة ثانية ، وعربة بوفيه فاخرة وعربة قوى. ويتسع القطار حتى 492 راكبا فى كلتا الدرجتين.

أضاف رئيس النقابة العامة أن العربة الواحدة تضم 24 كرسي، وبين كل عربة وأخري بوابات لتسهيل الحركة، كما أن هناك عربة مخصصة لذوي الهمم مجهزة بكراسي ومساحات خاصة لذوي الإعاقة الحركية وغيرها بالإضافة إلي دورات مياة مجهزة لذوي الهمم .

كما أنه مزود بشاشات عرض سواء لكل مقعد فى الدرجة الأولى أو تتوسط عدد من المقاعد للدرجة الثانية، كما أنه يقدم خدمة الإنترنت WIFI  ومزود بكاميرات مراقبة وأنظمة حريق.

أكد فكري أنه في تمام الساعة الثانية انطلقت أولي رحلات القطار الرسمية بالركاب إلي الإسكندرية. بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي بدون ركاب كما سيكون موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميا بدءا من يوم الأحد 25/12/2022 الساعة 5.55 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر بالاسكندرية متجها إلى محطة مصر برمسيس ومن الساعة الثانية عصرا (الساعة 14) من محطة مصر برمسيس متجهًا إلى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية وحيث سيتم تثبيت هذين الموعدين في جداول التشغيل يوميًا ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة / أسوان إلى جانب خط القاهرة / الإسكندرية

رافق الوزير أثناء تفقد الرحلة الأولى لتالجو المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد والدكتور محمد حسين نائب رئيس الهيئة للموارد البشرية والمهندس محمد رزق نائب رئيس الهيئة لقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة والمهندس عبد الحليم جابر نائب رئيس الهيئة لقطاع البضائع ونواب رئيس الهيئة وروساء الإدارات المركزية .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *