google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التموين: الإفراج عن البضائع بالموانئ يساهم في وفرة السلع وضبط الأسعار

كتب محمود عبده الشريف :

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الإفراج عن السلع الغذائية بالموانئ من شأنه أن يزيد الاتاحة والوفرة في السلع، ومن ثم يؤدي ذلك إلي انخفاض الأسعار.

 

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في تصريح خاص لـ”بوابة أخبار اليوم” ، أن الأفراح عن السلع من الموانئ يتم بسعر الدولار البنكي، وهو بذلك يكون أقل من حسابات التجار، وعليه يؤدي الي ضبط الأسعار.

 

واضاف خليل أن الدولة تتخذ العديد من الاجراءات والتدابير التي من شأنها أن تعمل على استقرار السوق، وتوفر السلع وطمأنة الشعب، مما يعكس رسالة قوية وواضحة.

 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، أكد أمس خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بـ «أبو رواش» بالجيزة أنه سيتم الإفراج عن البضائع بالموانئ، مشددا على أن الدولة حرصت على تعزيز الإنتاج المحلي الذاتي من المنتجات والسلع .

 

كما دعا الرئيس السيسي الحكومة إلى الإعلان عن حجم البضائع التي سيتم الإفراج عنها في الموانئ، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عرض عليه خطة خروج البضائع من الموانئ وسبل توفير الاعتمادات اللازمة لذلك.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *