google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الفنان نبيل الدسوقي اشتهر بالخواجه صروف وكان ياما كان

كتب – محمد السمان

الفنان نبيل الدسوقى والذى أشتهر بتقديم دور الخواجة فى الاعمال الفنية وعلى راسها مسلسل رافت الهجان.

 

وُلد الفنان نبيل الدسوقي في القاهرة ولكنه من أصول صعيدية وتزوج من خارج الوسط الفني بعد قصة حب كبيرة جمعت بينهما إلى أن لاقى وفاته.

درس نبيل الدسوقي، المسرح على الرغم من رفض خاله لدخوله مجال الفن لأن هذا يتنافى مع عادات وتقاليد الصعيد، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه إلتحق بمعهد الفنون المسرحية، ودرس تحت يد أساتذة المسرح وكان دفعته السيد راضي، وحمدي أحمد، ويوسف شعبان.

 

تخرج الفنان نبيل الدسوقى في معهد الفنون المسرحية، ثم بدأ مسيرته الفنية في المسرح القومي، قبل أن ينتقل للعمل بالتلفزيون بمنتصف الستينيات حيث شارك بمسلسل (الضحية) عام 1964، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والمسرح والتلفزيون .

 

تزوج الفنان نبيل الدسوقي من سيدة من خارج الوسط الفني، وكان معروف أن هناك قصة حب كبيرة جمعت بينهما حتى وفاته في عام 1995

 

أنجب الفنان نبيل الدسوقي ولد وأطلق عليه اسم هشام، وفتاة تدعى نهى، وكان الفنان الراحل يفضل دائمًا إبعاد حياته الشخصية عن حياته الفنية .

 

يعتبر دور الخواجة صروف الذي قدمه الفنان الراحل نبيل الدسوقي، هو واحد من أشهر الأدوار التي قدمها خلال مسيرته الفنية، بل لا يزال الكثير من الناس حتى وقتنا هذا يطلقوا لقب الخواجة صروف.

 

نبيل الدسوقي بدأ مسيرته الفنية في المسرح القومي، قبل أن ينتقل للعمل بالتلفزيون بمنتصف الستينيات حيث شارك بمسلسل (الضحية) عام 1964، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

 

من أهم أدواره في مسيرته الفنية التي لعبها هو مسلسل رأفت الهجان، وإسطبل عنتر و(السقوط في بئر سبع، اللعنة، بوابة الحلواني)، وافته المنية عام 1995.

 

عمل نبيل الدسوقي دوبليرًا في الستينيات للنجم عبد المنعم إبراهيم، وقدم أول عل فني له عام 1964 في مسلسل الضحية، وتوالت الأعمال الفنية للسينما والمسرح والتليفزيون بعد ذلك

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *