google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قصور الثقافة تستعد لاستقبال سفينة LOGOS HOPE ” المكتبة العائمة” بميناء بورسعيد

متابعة – محمد السمان

استعدادات مكثفة من الثقافة لاستقبال سفينة LOGOS HOPE ” المكتبة العائمة” بميناء بورسعيد بداية من 4 حتى 23 يناير الجاري.

في إطار التعاون المثمر بين أ. د . نيفين الكيلانى وزير الثقافة و اللواء أ.ح .عادل الغضبان محافظ بورسعيد لوضع خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل للمشاركة في الحدث الأجل من خلال فرع ثقافة بورسعيد بإدارة د. جيهان الملكي استعدادا لوصول السفينة “لوجوس هوب” المكتبه العائمه والتي تستعد محافظة بورسعيد لاستقبالها في حدث عالمي بميناء بورسعيد السياحى صباح الاربعاء 4/1/2023 حيث تستقبل المركب العائم “LOGOS HOPE ” زائريها من الطلاب ومحبى القراءة من مختلف الأعمار والفئات ابتداءا من يوم الخميس 5 يناير 2023 بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا لمدة 20 يوما فيما عدا يوم الأحد اجازة ، و الجمعة من الثالثة عصرا حتى العاشرة مساء، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة.
ومن المقرر مشاركه الفرق الفنية التابعة لإقليم القناة وسيناء الثقافي في إستقبال المكتبه العائمة


وأكد وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي الكاتب محمد نبيل أنه خلال فترة رسو مركب الكتب بميناء بورسعيد سيتم إقامة الحفلات الفنية للفرق الموسيقية التابعة لإقليم القناة وسيناء الثقافي لإستقبال المكتبه العائمة
على مدار اليوم في ساحة مصر، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث.
وأشار إلى أن سفينة “لوجوس هوب” أكبر مكتبة عائمة في العالم تزور ‎مصر فهي سفينة ثقافية بها عدد مهول من الكتب، حيث تشمل أكثر من 5000 عنوان، بتتنوع موضوعاتها بين العلوم، والرياضة، فن الطبخ والفنون، الطب والمعاجم واللغات وأكتر ، بالإضافة إلى عروض تفاعلية تعريفية بتقدمها السفينة “المكتبة وهي أكبر مكتبة عائمة في العالم. هدفها نشر الثقافة في العالم والتشجيع على القراءة، تتنقل سنويا بين عشرات البلدان منها بلدان عربية أخرهم الامارات وليبيا ،وترسى ف ‎ميناء بورسعيد من يوم 4 يناير حتى 23 يناير. منذ اخر مرة زارت فيها مصر من قبل ثورة يناير منذ ٢٠١٠ .
حيث ستصل الى الغاطس يوم الاربعاء الساعه 11 صباحاً، وترسو على رصيف الميناء الساعه 12.5 ظهراً

جدير بالذكر أن السفينة LOGOS HOPE ، أكبر مكتبة بحرية متنقله فى العالم ”.و تعد “لوجوس هوب” واحدة من أسطول سفن تديره منظمة “جي بي أيه” الخيرية المسجلة في ألمانيا، والتي استضافت على متن سفنها من سنة 1970 أكثر من 42 مليون زائر في حوالي 150 دولة وإقليم حول العالم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *