google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

برشلونة في مواجهة صعبة أمام ريال مدريد الليلة في نهائي السوبر الإسباني 

كتب حازم سعد 

يتربع فريق برشلونة على صدارة أكثر الأندية تتويجا بالسوبر الإسباني برصيد 13 لقباً، يليه ريال مدريد برصيد 12 لقبا، وذلك مواجهة الفريقين اليوم الأحد فى السعودية على لقب سوبر نسخة 2022. موعد مباراة الريال ضد برشلونة

تقام مباراة نهائي السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة فى التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، فى كلاسيكو نارى باستاد الملك فهد الدولي.

 

بينما فريق أتلتيك بلباو هو ثالث أكثر الفرق تتويجا بلقب السوبر الإسباني برصيد 3 مرات، بالتساوى مع ديبورتيفو لاكرونيا.

 

الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإسبانى

 

يأتي ترتيب الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإسبانى على النحو التالي:

 

برشلونة 13

 

ريال مدريد 12

 

أتلتيك بيلباو 3

 

ديبورتيفو لاكورونيا 3

 

الريال ضد برشلونة

 

ويأمل فريق ريال مدريد معادلة غريمه برشلونة فى عدد ألقاب التتويج بكأس السوبر الإسبانى، المقام حاليا فى المملكة العربية السعودية، وإذا تغلب الملكي على البارسا فى مباراة اليوم سيصبح فى رصيد كلا الفريقين العملاقين 13 لقبا بالتساوى.

 

وحسم فريقا ريال مدريد وبرشلونة تواجدهما فى الكلاسيكو المنتظر بنهائي البطولة، حيث فاز البارسا على حساب ريال بيتيس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل 2-2، فيما نجح ريال مدريد فى التأهل إلى نهائي السوبر الإسباني إثر تغلبه بركلات الترجيح على حساب نظيره فالنسيا بنتيجة 4-3.

 

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

 

ويشارك ريال مدريد هذه البطولة بصفته حاملًا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، بينما يشارك برشلونة بصفته الوصيف، وريال بيتيس لحصوله على لقب كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفاً له.

 

وتُوج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانى الأخير عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي جمعتهما على استاد “الملك فهد الدولى” بالعاصمة السعودية الرياض.

 

السعودية استضافت بطولة كأس السوبر الإسباني لأول مرة عام 2020، وتوّج بلقبها ريال مدريد، بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه أتلتيكو مدريد في جدة، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية التي أقيمت بتواجد أربعة فرق في شهر يناير عام 2022، وتوّج بلقبها كذلك المرينجي، بعد فوزه على أتلتيك بلباو.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *