google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بدء تشغيل أحدث جهاز للقسطرة المخية بمركز المخ والأعصاب بجامعة المنصورة

كتبت..سلوي محسن

أعلنت إدارة المراكز الطبية الثلاثة المتخصصة بمستشفيات جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء إجراء أول حالة قسطرة تشخيصية للمخ بمركز جراحة المخ والأعصاب بواسطة الجهاز الأحدث بالمستشفيات الجامعية..

 

وأكد دكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، أن المستشفيات والمراكز الطبية تشهد تطورًا كبيرًا على كافة المستويات، وجار العمل على استكمال تجهيز المراكز الطبية الثلاثة المتخصصة مركز جراحة المخ والأعصاب ومركز جراحة النسا والتوليد ومركز جراحة العظام بأحدث التجهيزات الطبية وفقًا لأحدث التقنيات في المجال الطبي والتى تعد إنجازًا متميزًا للجامعة لتقديم خدمات طبية على مستوى عال من المهنية وبما يتوافق مع معايير الجودة في الرعاية الصحية، تماشيًا مع إستراتيجية الدولة المصرية وقيادتها السياسية لتطوير الخدمات الطبية لصالح المواطن المصرى وتطبيق رؤية الجمهورية الجديدة فى القطاع الصحي..

 

وأشار دكتور وائل زكريا مدير المراكز الطبية الثلاثة المتخصصة أن تشغيل جهاز للقسطرة المخية يعد إضافة كبيرة للتشخيص والعلاج لمرضى المخ والأعصاب

 

وهو أحدث جهاز للقسطرة المخية على مستوي الجمهورية ويساعد في تقديم حلول عديدة للمرضى والانتهاء من هذه النوعية للحالات المشمولة داخل المبادرة الرئاسية للقضاء علي قوائم الانتظار..

 

وتستخدم القسطرة المخية لعلاج حالات جلطات المخ وتركيب دعامات بشرايين المخ الضيقة وعلاج التمددات الشريانية وعلاج الوحمات المخية والشوكية وبعض حالات الأورام المخية ما قبل الجراحة..

 

يتولى الإشراف الفني علي هذه الوحدات تخصصات الأشعة التداخلية، وطب وجراحة المخ والأعصاب وملحق بوحدة القسطرة المخية عناية متوسطة لاستقبال المريض ومتابعته بعد عمل إجراء القسطرة ومجهزة بجهاز تنفس صناعي ومونيتور لقياس المعدلات الحيوية للمريض وجهاز صدمات..

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *