google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تذبذب في أعداد إصابات كورونا منذ عدة شهور ولا يوجد ما يدعو للقلق

كتبت..ليلي مصطفي

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن هناك تذبذبا قليلا منذ عدة شهور في أعداد أصابات بفيروس كورونا في مصر مابين الانخفاض والارتفاع لافتا إلى أن إصابات كورونا الموجودة حاليا ما بين متوسطة وخفيفة ونتيجة لذلك فإن أعداد الإصابات التي تدخل المستشفيات أو التي تحتاج إلى عناية مركزة قليلة جدا وأعداد الوفيات تقترب من الصفر وبالتالي لا يوجد ما يدعو للقلق..

 

وأوضح الدكتورعوض تاج الدين – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة- أنه بالرغم من هذا فإن مصر تتخذ كل الاستعدادات والإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من دخول أي حالات جديدة مصابة إليها ليس فقط على مستوى وباء كورونا ولكن بالنسبة لأي أمراض وبائية أخرى، كما أنها تتخذ نفس اجراءات المتابعة والمراقبة على المستوى المحلي..

 

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إن جميع لقاحات كورونا متوفرة وأنها مازالت خط الدفاع الأهم ضد ظهور أصناف متحورة من الفيروس ناصحا بتلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح خاصة كبار السن أو الذين يعانون من الأمراض المزمنة من ضغط وسكر..

 

وأشار إلى أن فيروس كورونا مازال يعد وباء عالميا بمعنى أن العالم لم يعلن انتهاء وباء كورونا وهناك بعض الدول تشهد ارتفاعا وانخفاضا في أعداد الاصابات ولكن حدة المرض انخفضت كثيرا عن السنوات السابقة بالرغم من وجود المتحورات..

 

وأضاف أنه في الشتاء نشهد أيضا نشاط فيروسات تنفسية أخرى مثل الانفلونزا الموسمية والتنفسي المخلوي ناصحا باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من تلك الفيروسات…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *