google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إفتتاح محطتين لنقل المخلفات الصلبة بديروط وأبوتيج

كتبت – سلوي محسن 

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة يرافقها اللواء عصام سعد محافظ أسيوط المحطتين الوسيطتين لتجميع ونقل المخلفات الصلبة البلدية بمركزي ديروط وأبوتيج بمحافظة أسيوط، في إطار مبادرة حياة كريمة بتكلفة مالية قدرها 20 مليون جنيه ممولة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة..

 

وتفقدت الوزيرة الأبنية الإدارية وزراعة شجرة داخل المحطتين وذلك خلال زيارتها للمحافظة لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات البنية التحتية للنهوض بالمنظومة..

 

وأوضحت وزيرة البيئة أن المحطة الوسيطة بديروط تقع على مساحة 5 آلاف متر مربع بطاقة تصميمية 150 طن مخلفات يومي لتخدم مركزى دشلوط وديروط والقرى المجاورة لها في حين تقع المحطة الوسيطة بأبوتيج على مساحة 4 آلاف متر مربع بطاقة تصميمية 150 طن مخلفات يومي لتخدم مركز أبوتيج بقرية الزرابي والقرى المجاورة لها..

 

وتفقدت وزيرة البيئة ومحافظ أسيوط خلال الزيارة المحطة الوسيطة بمنفلوط “تحت الإنشاء” لمتابعة سير الأعمال بها، التي تقع على مساحة 6.500 متر مربع بطاقة تصميمية 150 طن/ يوم لتخدم مراكز منفلوط والقرى المجاورة..

 

وأكدت أن المحطات الوسيطة التي تم إنشاؤها بالمحافظة تهدف إلى خفض تكلفة نقل المخلفات الصلبة واستقبال المخلفات الواردة من المراكز والقرى المجاورة ليتم نقلها مرة أخرى لمواقع التدوير والمعالجة للتخلص النهائي والآمن ومنها 4 محطات وسيطة بمحافظة أسيوط فقط بمراكز ديروط وأبوتيج وأبنوب ومنفلوط بتكلفة مالية قدرها 58 مليون جنيه حيث تم تسليم كل من ديروط وأبوتيج إلى محافظة أسيوط لبدء العمل بهما وجار الانتهاء من الأعمال الإنشائية لكل من أبنوب ومنفلوط…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *