google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

البريد المصري يحصل على شهادة «EDGE» الدولية عن تطوير مكتب أسوان

كتبت – غادة الحريري :

حصل البريد المصري على شهادة التميز في التصميم لتعزيز الكفاءات (EDGE) من المجلس الدولي للأبنية الخضراء، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، لتميزه في تصميم مبنى ومكتب بريد أسوان التاريخي وتطويره بالاعتماد على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة.

جاء حصول البريد المصري على شهادة التميز الدولية لاعتماده على أحدث نظم العمارة المستدامة الرامية إلى تقليل الأثار السلبية على البيئة وتعزيز كفاءة استخدام الموارد والطاقة للحفاظ على البيئة، بما يتوافق مع مشاركة البريد المصري في مبادرة الاتحاد البريدي العالمي لتقليل الانبعاثات الكربونية في العالم.
_ اجتاز المبنى اختبارات تقليل الانبعاثات الكربونية أثناء التصميم وبعد التنفيذ، وحقق توفيرًا للطاقة بنسبة 33% ولاستهلاك المياه بنسبة 25%، إلى جانب استخدام خامات بناء صديقة للبيئة وموفرة للطاقة بنسبة 52%.
_ تم ترميم مبنى ومكتب بريد أسوان التاريخي وتطويره مع مراعاة الحفاظ على سماته التاريخية، إذ تم استخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة مع إضافة عناصر تصميم حديثة ليصبح المبنى فريد من نوعه ويعبّر عن العراقة والتطور.
_ تمثل شهادة EDGE الدولية معيارًا معترفًا به عالميًا للتنمية المستدامة والوعي البيئي.
_ تمكّن الشهادة المطورين من التعرف السريع على أكثر الطرق فعاليةً من حيث التكلفة لتقليل استخدام الطاقة والمياه والطاقة المتجددة في إنشاء المباني.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *