google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

استقالة وزير الصحة البريطاني بعد اختراقه قواعد التباعد الاجتماعي

كتبت -مني إسماعيل

 

قدّم وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، “السبت” استقالته من منصبه في أعقاب ردود فعل غاضبة على اختراقه قواعد التباعد الاجتماعي، حيث أظهرت صور ومقطع فيديو تقبيله واحدة من مساعديه في مكتبه، الشهر الماضي.

وقال هانكوك – في خطاب استقالته المقدم لرئيس الوزراء بوريس جونسون – إن الحكومة “تدين للناس الذين ضحوا كثيرا للغاية في هذه الجائحة بأن نكون أمناء حينما نخيب آمالهم”.

وأضاف: “أود التأكيد على اعتذاري على اختراقي الإرشادات، والاعتذار لعائلتي وأحبائي لوضعهم في ذلك الموقف”.

وأوضحت صحيفة (دايلي تليجراف) البريطانية أن الصور ومقاطع الفيديو أظهرت هانكوك وهو يعانق مساعدته جينا كولادانجيلو الشهر الماضي، بينما كان وزير الصحة يواجه ضغوطًا متزايدة للاستقالة بسبب انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي.

وردًا على رسالة السيد هانكوك ، كتب رئيس الوزراء: “يجب أن تترك منصبك فخورًا جدًا بما حققته، ليس فقط في التعامل مع الوباء، ولكن حتى قبل أن يصيبنا فيروس كورونا”.

وقال: “قبل كل شيء ، كانت مهمتك أن تتعامل مع تحدٍ أكبر من التحدي الذي واجهه أي من أسلافك، وفي محاربة كوفيد، لقد وصلت إلى هذا التحدي بطاقة وفيرة ، وذكاء ، وتصميم، وبصمتك المميزة “.

وكان جونسون قد رفض إقالة السيد هانكوك، لكن نواب حزب المحافظين بدأوا يوم السبت في الخروج عن الصفوف لمطالبة السيد هانكوك بالرحيل.
وذكرت الصحيفة أن الصور التي يظهر فيها هانكوك، البالغ من العمر 42 عاما، وهو متزوج وأب لثلاثة، التقطت داخل مقر وزارة الصحة الشهر الماضي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *