google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مواطنون: مبادرة “كلنا واحد” أتاحت السلع الإستراتيجية وياميش رمضان بأسعار في متناول أيدينا

كتبت – غادة الحريري

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، والارتفاع المتواصل عالميا في أسعار مختلف السلع، ولاسيما الغذائية منها، جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، وما سببته من ضعف واضح في إمدادات الحبوب والغذاء عبر العالم .. بدأ المصريون في الاستعداد لشهر رمضان المبارك، والبحث عن الأسواق والمنافذ التي توفر لهم احتياجاتهم بأسعار مناسبة، خاصة بعد اتجاه الحكومة بكافة قطاعاتها إلى التوسع في إنشاء منافذ لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية..

 

ومن بين المنافذ التي وفرتها الدولة، تلك التي وفرتها وزارة الداخلية من خلال مبادرة (كلنا واحد)، والتي أطلقتها الوزارة عام 2018 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية، وتضمنت منذ ذلك الحين 22 مرحلة، قبل أن تبدأ المرحلة ال23 في شهر سبتمبر الماضي، وتم مدها مؤخرا حتى نهاية شهر رمضان المبارك؛ وذلك في اطار جهود أجهزة الوزارة في المساهمة بتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

 

وشهدت منافذ مبادرة (كلنا واحد) إقبالا كثيفا من المواطنين، نظرا لاحتوائها على جميع متطلبات الأسرة المصرية، بجودة عالية وأسعار تنافسية مقارنة مع الأسواق، وكذلك انتشارها في شتى محافظات الجمهورية.

 

والتقت وكالة أنباء الشرق الأوسط مع عدد من المواطنين بمنافذ مبادرة (كلنا واحد)؛ للوقوف على مدى رضائهم عن مستوى السلع، وكذلك الأسعار، وعما إذا كانت تلبي احتياجاتهم من عدمه..

 

فمن جانبه، شكر الحاج أحمد السنوسي (72 عاما موظف بالمعاش) الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحساسه بالمواطن الفقير في ظل ظروف ارتفاع الأسعار الحالية التي يمر بها العالم أجمع ليست مصر فقط، وقال “السلع في منافذ وزارة الداخلية أسعارها مناسبة، مقارنة بالأسعار في الأسواق العادية، مما يتيح لنا إمكانية شراء ياميش رمضان كما تعودنا”.

 

وبدورها، أكدت السيدة ابتسام هنداوي (58 عاما ربة منزل) حرصها دائما على شراء مستلزمات منزلها من منافذ مبادرة (كلنا واحد) التي أطلقتها وزارة الداخلية، أو من خلال سيارات منظومة (أمان)، نظرا لأسعارها التنافسية مقارنة مع أسعار المحال التجارية في الأسواق.. مشيرة إلى أنها تشتري على سبيل المثال زجاجة زيت القلية من منافذ (كلنا واحد) بسعر 32 جنيها، بينما تتراوح مثيلتها في الأسواق ما بين 38 و42 جنيها، وكذلك الأرز الذي يبدأ سعره من 14 جنيها، بينما يبدأ في الأسواق من 18.5 جنيه، وكذلك اللحوم البلدي، والتي تبدأ من 170 جنيها بينما سعرها في الأسواق ابتداء من 240 جنيها..

 

وقالت السيدة رنا الجوهري (33 عاما محاسبة)، إن زيادة الأسعار انعكست سلبا على جميع الأسر المصرية، لكن مثل تلك المنافذ التي يوجه الرئيس السيسي بإنشائها، تعمل دوما على تخفيف الضغوط عن كاهل الأسر، وتسمح لربات البيوت بتلبية احتياجات أبنائهم قدر المستطاع من جانب، وتجبر التجار الجشعين على تخفيض أسعارهم من جانب آخر، مطالبة في الوقت نفسه باستمرار تلك المنافذ على مدار العام، لدورها الكبير في دعم الأسر.

 

وأكدت السيدة عائشة الغمراوي (78 عاما ربة منزل) مناسبة أسعار السلع بمنافذ (كلنا واحد) مما يسمح لها بتلبية احتياجاتها خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، شاكرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحساسه بالمواطن وسعيه الحثيث والمتواصل لتواجد مثل هذه المنافذ..

 

وكانت وزارة الداخلية قد بدأت اعتبارا من يوم السبت الماضي، زيادة عدد السلاسل التجارية والمعارض المشاركة في المرحلة الـ 23 من مبادرة (كلنا واحد)، التي أطلقت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية؛ تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

وارتفعت أعداد السلاسل التجارية الكبرى المشاركة في المبادرة، لتصل إلى 31 سلسلة تجارية، بإجمالي 1074 فرعا على مستوى الجمهورية، فضلا عن 4 معارض رئيسية “سرادقات” بمحافظتي القاهرة والجيزة، وكذا 36 معرضا فرعيا أمام السلاسل التجارية المشاركة، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية.

 

وقامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع مسئولي عدد من الكيانات الكبرى والموردين، لإطلاق قوافل سيارات مجمعة، بواقع 5 سيارات لكل قافلة؛ وذلك لطرح السلع الغذائية “مستلزمات رمضان”، وكذا السلع المعمرة، والسجاد والمفروشات، بالمناطق الأكثر احتياجا بعدد من المحافظات التي لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع المشاركة؛ وذلك طوال فترة المبادرة، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ حيث تتوافر السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة..

 

وفي السياق ذاته، تواصل منظومة “أمان” التابعة لوزارة الداخلية المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، عبر 1026 منفذا ثابتا ومتحركا “موضحة على الصفحة الرسمية للوزارة” وكذا الدفع بسيارات المنظومة محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية التي تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر احتياجا بمختلف المحافظات..

 

وتواصل وزارة الداخلية فعاليات المرحلة ال(23) من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *