google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

روسيا تطالب بوقف عمليات التحليق قرب حدودها بعد حادث الطائرة المسيرة

كتب – مصطفي قطب

دعا السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف الأربعاء واشنطن إلى وقف عمليات التحليق “العدائية” قرب الحدود الروسية بعدما اعترضت طائرات مطاردة روسية مسيّرة أمريكية في البحر الأسود..

 

وقال أنتونوف في بيان عبر تلجرام: “ننطلق من مبدأ أن الولايات المتحدة ستحجم عن القيام بتكهنات لاحقة عبر وسائل الإعلام وستتوقف عن عمليات التحليق قرب الحدود الروسية”..

 

وفي وقت سابق رفض السفير الروسي لدى الولايات المتحدة بشكل قاطع كل تلميحات الجانب الأمريكي بشأن إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة..

 

وأضاف السفير الروسي في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية” أنه شرح الموقف الروسي عندما تمت دعوته إلى الخارجية الأمريكية مشددا على أن الطائرة بدون طيار الأمريكية التي كانت تتحرك عمدا وبشكل استفزازي نحو الأراضي الروسية مع إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها..

 

وأوضح أنتونوف أن الطائرة “انتهكت حدود نظام المجال الجوي المؤقت الذي تم إنشاؤه للعملية العسكرية الخاصة والذي تم إبلاغه لجميع المعنيين من مستخدمي المجال الجوي الدولي وفقا للمعايير الدولية”.

 

ولفت السفير الروسي إلى أنه “حال ظهرت طائرة بدون طيار روسية بالقرب من نيويورك أو سان فرانسيسكو، فإن الجيش الأمريكي سيتصرف بطريقة لا هوادة فيها ولن يسمح باختراق مجاله الجوي أو مياهه الإقليمية”…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *