google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تأجيل زيارة ملك بريطانيا إلى فرنسا بسبب التظاهرات

كتبت – سلوي محسن 

أعلنت الرئاسة الفرنسية “الإليزيه” اليوم أن زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا تم تأجيلها بسبب التظاهرات التي تشهدها البلاد ضد إصلاح نظام التقاعد.

 

وكان من المتوقع أن يصل ملك انجلترا إلى باريس يوم «الأحد» المقبل في زيارة دولة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، هي الأولى له إلى الخارج منذ توليه العرش..

 

وأعلنت الإليزيه – في بيان اليوم «الجمعة» أنه “نظرا للإعلان أمس الخميس عن يوم جديد للتظاهرات ضد إصلاح نظام التقاعد، الثلاثاء 28 مارس في فرنسا تم تأجيل زيارة الملك تشارلز الثالث ملك انجلترا التي كانت مقررة في الفترة من 26 إلى 29 مارس في البلاد”.

 

وأضافت الإليزيه أن الموعد الجديد لزيارته مازال غير معروف..

 

وأكدت الرئاسة أن الحكومتين الفرنسية والبريطانية قد اتخذتا معا هذا القرار بتأجيل الزيارة الرسمية لملك بريطانيا..

 

وقالت الإليزيه: “تم اتخاذ القرار بعد اتصال هاتفي بين الرئيس إيمانويل ماكرون والملك تشارلز الثالث صباح اليوم الجمعة” مشيرة إلى أن فرنسا ترغب في “استقبال صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث في ظل ظروف تتوافق مع علاقات الصداقة بيننا” وبالتالي تفضل قرار التأجيل..

 

وكانت هناك تساؤلات حول العشاء المخطط لملك بريطانيا في قصر “فرساي” هل سيتم إقامته في الإليزيه بدلا من فرساي بسبب الحراك المجتمعي التي تشهده البلاد في الوقت الحالي حيث كان من المقرر حشد 4000 من رجال الشرطة والدرك، بحسب وزارة الداخلية للإشراف على هذه التنقلات تحت رقابة مشددة..

 

وكان من المقرر أن تستقبل رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن الملك تشارلز الثالث الأحد في مطار “أورلي” مع زوجته الملكة كاميلا كما كان مقررا أن يحضرا بعد ذلك احتفالا تحت “قوس النصر” يوم الاثنين وأن يلقي الملك خطابا في مجلس الشيوخ. وفي المساء تم التخطيط لمأدبة عشاء في قصر فرساي..

 

ويوم الثلاثاء كان يعتزم الملك السفر إلى “بوردو” لزيارة مزرعة للكروم العضوية قبل مغادرته إلى بريطانيا يوم الأربعاء…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *