google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الري: تنفذ عدة مشروعات للحفاظ على النيل وحماية جوانبه من النحر

كتب محمود عبده الشريف : 

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم أن الوزارة تنفذ العديد من المشروعات للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه من النحر، والعمل على تطوير واجهات نهر النيل، بالإضافة لتنفيذ أعمال صيانة وتطهير نهر النيل من الحشائش وورد النيل، وتنفيذ أعمال تكريك لمجرى نهر النيل، ومواجهة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد مايقرب من 1500 كيلو متر من أسوان إلى البحر المتوسط بالبرين الشرقي والغربي.

 

كان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل المهندس علاء خالد وفرعيه بخصوص أعمال حماية جوانب نهر النيل.

 

وقال الدكتور سويلم إنه يجري حاليا تنفيذ كورنيش واجهة مدينة أخميم بمحافظة سوهاج بإجمالي طول 2350 مترا، كما تم الانتهاء من عملية حماية جوانب نهر النيل وعمل كورنيش المنشأة (1) بمركز المنشأة بمحافظه سوهاج بطول كيلو متر واحد، كما يتم توسعة الكورنيش الغربي بسوهاج بالتكسيات الحجرية (التدبيش) وتنفيذ عمل صناعي أعلى مأخذ محطة مياه الشرب بإجمالي طول 800 متر بمركز محافظة سوهاج، حيث تتم كل هذه الأعمال تحت إشراف الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل بسوهاج.

 

وأضاف أنه يتم أيضا استكمال تطوير كورنيش النيل بأبو شوشة بمركز أبوتشت بمحافظة قنا بطول 127 مترا..مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على أعمال تطوير كورنيش النيل الشرقي بمحافظة قنا بطول حوالي 1500 متر ليصبح واجهة حضارية متطورة بالمحافظة حيث تتضمن أعمال التطوير مارينا للمراكب الشراعية ومراسي للفنادق العائمة.

 

كان قطاع تطوير وحماية نهر النيل ينفذ حملات مكثفة لإزالة التعديات على مجرى النهر بكافة محافظات الجمهورية التي تطل على نهر النيل وصولا لنيل بلا تعديات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *