google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان

كتب _حازم سعد

كشف كريستوف جالتييه، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، عن تشكيل مواجهة لانس، المقرر لها فى تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة 31 من عمر الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.

 

ويخوض باريس سان جيرمان اللقاء بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمي: دوناروما.

 

الدفاع: حكيمي، راموس، ماركينيوس ودانيلو.

 

الوسط: نونو مينديز، فابيان وفيتينيا.

 

الهجوم: سولير، ميسي ومبابيويخوض باريس سان جيرمان هذه المباراة وهو متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 69 نقطة،بينما يحتل لانس المركز الثاني برصيد 63 نقطة، وهو ما يجعل مباراة اليوم في غاية القوة والصعوبة.

 

ويسعى باريس سان جيرمان بقيادة مدربه كريستوفر جالتييه إلى تلافي أي أخطاء أمام لانس الذي يقدم مستويات قياسية للغاية هذا الموسم، حيث يطمح فريق العاصمة خلال مباراة الليلة إلى مواصلة السير قدمًا لتحقيق لقب الدوري الفرنسي الذي بات معتادًا في السنوات الأخيرة.

 

في حين، يسعى لانس بقيادة المدرب الفرنسي فرانك هايس إلى الفوزوالوصول إلى النقطة رقم 66 وتضييق الفارق إلى 3 نقاط مع البي إس جي على صدارة الدوري الفرنسي، خصوصا أنه يخطط لكتابة التاريخ بخطف اللقب في الموسم الحالي.

كان فريق باريس سان جيرمان حقق فوزا هاما على نظيره نيس بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “أليانز ريفييرا”، ضمن مباريات الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الفرنسي، وجاء الهدف الاول عبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل سيرجيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 76.

 

ويتصدر الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي حاليا قائمة أكبر عدد من الأهداف في أوروبا (702)، ليتجاوز رصيد كريستيانو رونالدو الذي سجل 701 هدفا في مسيرته بأوروبا.

ونجح ميسي في تجاوز كريستيانو رونالدو بـ 108 مباريات أقل، بعد أن سجل أهدافه في 841 مباراة، فيما سجل رونالدو أهدافه في 949 مباراة، ليصبح الأرجنتيني الهداف التاريخي لأندية الدوريات الخمس الكبرى.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *