google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

5 آلاف زائر لقلعة قايتباي بالإسكندرية خلال عيد الفطر

كتبت- غادة الحريري

قال محمد متولي مدير منطقة آثار الإسكندرية، إن قلعة قايتباي استقبلت القلعة خلال أول يومين من عيد الفطر المبارك خمس الاف زائر

وأوضح متولي أن القلعة تحظى باهتمام كبير من وزارة السياحة والآثار كونها من أهم المناطق الأثرية بالمحافظة وأن القلعة التي تزيد مساحتها عن أربعة فدادين ونصف شهدت على مدار الشهور الماضية اعمال صيانة ورفع كافة وتطوير في اجزاء كبيرة منها.

ولفت إلى أن جرى تزويد القلعة بمنظومة تذاكر إلكترونية وعدد كبير من اللوحات الإرشادية والمعلوماتية تحتوي على اور كود كما تم تجديد كافة الأسوار الحديدية التأمينية للزائرين أعلى السور الخارجي الشمالي للقلعة.

وأضاف، أنه جرى تزويد القلعة بكراسي حدائق لاستراحة الزائرين وتنسيق حدائق القلعة والمسطحات الخضراء وتقليم الأشجار والنخيل وعمل مسارات لذوي الهمم لتيسير السياحة الميسرة كما تم عمل صيانة أحجار القلعة الأثرية في اجزاء كبيرة من القلعة بمعرفة أخصائي ادارة الترميم الدقيق بالإسكندرية.

وأكد متولي، أن ادارة القلعة خلال الاستعدادات لاستقبال الزائرين بالعيد أن تكون اماكن الصيانة والأحجار المستخدمة بالترميم والسقالات لا تعيق مسار الزيارة، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير والصيانة ورفع الكفاءة سوف تستأنف عقب انتهاء العيد مباشرة…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *