google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مصر للطيران : جسر جوي لنقل 7400 حاج من مالي إلى السعودية

كتب- عماد أحمد

بدأت “مصر للطيران” تشغيل جسر جوي من مطار باماكو عاصمة دولة مالي مباشرة إلى مطار المدينة المنورة لنقل 7400 حاج من دولة مالي على متن 24 رحلة خاصة بأحدث طرازات الشركة البوينج B787-9Dreamliner المعروفة باسم طائرة الأحلام المزودة بكافة وسائل الراحة والرفاهية.

صرح بذلك الطيار محمد موسي، رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية.

وقال إن ذلك يؤكد الدور الريادي الذي تقوم به الشركة الوطنية في خدمة عملائها بخاصة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف: تستمرهذه الرحلات في مرحلة الذهاب حتى ١٨ يونيو الحالي، علي أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلي مطار باماكو اعتبارا من ٣ يوليو المقبل.

ولفت موسي أن هذا العام يعد أكبر تشغيل لنقل حجاج باماكو مما يعكس ثقة حكومة دولة مالي التي اختارت مصر للطيران ناقلا رسميا لها أمام جميع سلطات الطيران المدني.. كما أنه لأول مرة يتم تشغيل هذه الرحلات مباشرة من دولة مالي إلي المملكة العربية السعودية مما يوفر الوقت والجهد علي ضيوف الرحمن حيث تستغرق الرحلة نحو ٧ ساعات بعد تقليل فترة الترانزيت والانتظار مما جعل لمصرللطيران الأفضلية بين العديد من شركات الطيران الإفريقية التي تقدمت بطلب لنقل حجاج باماكو.

من ناحية أخرى كانت مصر للطيران قد أعلنت نقل 3000 حاج من الحجاج الفلسطينيين هذا العام علي متن 10 رحلات خاصة هذا بخلاف رحلات الحج المصري وحجاج الترانزيت القادمين علي شبكة خطوط مصرللطيران من مختلف أنحاء العالم الي مطار القاهرة ومنها الي مطاري جدة والمدينة المنورة.

وقدمت مصر للطيران الشكر لسلطات الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية ومطاري جدة والمدينة المنورة على كافة التسهيلات التي قدمتها لتشغيل هذه الرحلات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *