google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مناقشة إنشاء وحدات سكنية جنوب بورسعيد

كتب- السيد بكري

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، اللواء وليد البارودي رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بديوان عام المحافظة، مع الوفد المرافق من الهيئة، وذلك لمناقشة الخطوات التنفيذية والتنسيقية للتعاون مع الهيئة والبدء في إقامة وحدات سكنية لمستحقي مشروع التعاوني بجنوب بورسعيد، وذلك بعد التصديق على تخصيص 17 فدانا بالحي الإماراتي بجانب منطقة مساكن محمد مهران للبدء في بناء وحدات سكنية للمستحقين من مشروع الإسكان التعاوني، خلال فعاليات المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والمهندس عماد البرشه وكيل وزارة الإسكان ببورسعيد والمهندسة نيرمين نشأت مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني.

وأستعرض المحافظ مع رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان كافة الإجراءات والخطوات التنسيقية اللازمة لسرعة البدء في بناء وحدات سكنية للمستحقين من مشروع الإسكان التعاوني، مؤكدا أن هناك جهودا متواصلة لتذليل أي معوقات تواجه مشروعات الإسكان بمحافظة بورسعيد، لافتاً إلى أن بورسعيد شهدت كما هائلا من الوحدات السكنية على مدار السنوات السابقة، سواء مشروعات إسكان اجتماعي للشباب أو مشروعات بديل العشوائيات، ويتم تنفيذ مشروعات الإسكان على أعلى مستوى بما يليق بابناء محافظة بورسعيد.

وقال المحافظ إن أرض المشروع بجانب محمد مهران بالحي الإماراتي، تعد ذات قيمة عالية جدا، حيث إنها شاملة الخدمات بالإضافة إلى قربها من المنطقة الصناعية ومدخل بورسعيد الجنوبي، وبحيرة المنزلة ووجود شبكة طرق على أعلى مستوى لخدمة المنطقة ، بالاضافة لقربها ايضا من محور 30 يونيو، منوها بأنه تم عرض 3 مقترحات على مستحقي المشروع التعاوني تمثلت في المشروع الاستثماري بشرق بورفؤاد، ومشروع ” الأمل والنورس”، ومؤخرا مشروع جنوب بورسعيد بالحي الإماراتي، من أجل التوصل لحلول مرضية لأبنائنا مستحقي مشروع التعاوني.

كما استعرضت المهندسة نيرمين نشأت مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني شرحا تفصيليا حول مخطط أرض المشروع والمناطق الخدمية والسكنية المحيطة بها، فضلا عن عرض فيلم تسجيلي حول مجمل إنجازات محافظة بورسعيد.

وخلال كلمته، وجه اللواء وليد البارودي الشكر لمحافظ بورسعيد، مؤكدا أن اللواء عادل الغضبان يولي ملف استكمال مشروعات الإسكان ببورسعيد اهتماما بالغا، وهناك تعاون كبير ومثمر بين المحافظة والهيئة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع 3000 وحدة وتذليل كافة العقبات الخاصة بتوصيل المرافق للمشروع.

وفيما يتعلق بأرض مشروع التعاوني بجنوب بورسعيد، قال رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان إنه ستتم زيارة الأرض ميدانيا، لعمل دراسة لطبيعة التربة وبدء أعمال الرفع المساحي بالمنطقة التي تستغرق بحد أقصى 3 أشهر، ثم موافاة المحافظة بالنتائج مع تحديد المدة الزمنية للانتهاء من تنفيذ المشروع، مؤكدا أن الزيارة جاءت لدراسة كافة الجوانب المتعلقة ببدء المشروع من اليوم، لسرعة إنجاز العمل في المشروع.

ومن المقرر أن يقوم محافظ بورسعيد ورئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بجولة ميداينة لتفقد الأرض المخصصة لمشروع التعاوني بمنطقة محمد مهران بجنوب بورسعيد، فضلا عن افتتاح فرع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ببورسعيد

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *