google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

نصائح بإحكام غلق النوافذ وارتداء الكمامات و تحذير شديد من الأرصاد حول حالة الطقس اليوم 

كتب – وسام أحمد عابد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023، حيث تتعرض البلاد لارتفاع في درجات الحرارة إلى جانب نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة والتى تصل إلى حد العاصفة، وتتوافر فرص سقوط الأمطار التي تصل إلى رعدية فى بعض الأحيان.

 

وكشفت خرائط الطقس أن الأماكن التي تتعرض إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستكون في الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد مطروح والسلوم وسيناء، وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن الخميس المقبل سيكون ذروة التقلبات الجوية وارتفاع درجات الحرارة وذروة التأثر بمنخفض جوي خمسيني موجود بالصحراء الغربية يتحرك نحو شرق البلاد.

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن المنخفض الجوي الخمسيني سيتبعه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يوم الخميس المقبل، حيث تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية، وسرعة الرياح تتراوح من 30 إلى 40 كيلو مترا وتؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

 

وكشفت الأقمار الصناعية أن الرمال والأتربة المثارة على الطرق الصحراوية ستؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية إلى جانب هطول أمطار خفيفة قد تصل إلى رعدية يصاحبها رياح هابطة تزود سرعتها عن 40 كيلو مترا في الساعة تزود الرمال المثارة.

 

وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بإحكام غلق النوافذ جيدا، وارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع، والتزام مرضى الصدر والجيوب الأنفية منازلهم لحين تحسن الأجواء والخروج عند الضرورة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *