google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

برامج مكثفة لتنمية المهارات الإبداعية للطفل …. بالمواقع الثقافية ببورسعيد

متابعة محمد السمان

فى إطار الإهتمام بالمبدعين وتنمية المواهب الفنية للاطفال تواصل المواقع الثقافية ببورسعيد تقديم باقة متنوعة من الانشطة الثقافية والفنية ضمن البرنامج الفني خلال شهر يونيو الجاري احتفالا بالإجازة الصيفية .

 

حيث نظم بيت ثقافة النصر ببورسعيد أنشطة ثقافية متنوعة لتمنية قدرات الأطفال على الابداع والابتكار تصمنت ورشة أدبية عن ” أصول كتابة السيناريو ” نفذها السيناريست والاديب يحيى عباس أشار خلالها الى تعريف السيناريو فهوسلسلة متتابعة من الحوارات والمشاهد التي تُشكّل عدة مشاهد ، وتحوّل الأفكار والرسائل التي تريد إيصالها للجمهور إلى قصة ممتعة محبوكة تجذب اهتمامهم كما أوضح اهم الخطوات التى تمكّنهم من كتابة سيناريو بشكل احترافي وهى تحديد الهدف من كتابة السيناريو ،الجمهور الذي تستهدفه بكتابة السيناريو ، كتابة المسودة الرئيسية للسيناريو ، صياغة السيناريو ، المراجعة النهائية لنص السيناريو .

 

أعقبها ورشة لتعليم كتابة الخط العربى عن طريق رسم الخطوط بطريقة الالعاب للأستاذة رضا المنير .

واختتم اليوم الثقافى بورشة “اعادة تدوير ” من خلال تصنيع أشكال متنوعة من الورق

نفذتها الاستاذة سمية أحمد

 

وفى سياق متصل واصل بيت ثقافة أم خلف جنوب بورسعيد تقديم برنامجة الصيفى حيث عقد فقرة قراءه حره وعقب انتهاء القراءة قام الأطفال بكتابة ملخص لما تم قرائتة بهدف تعويدهم علي القراءة وتعليمهم حبّ الكتاب، لتوسّيع مداركهم وزيادة رغبتهم في التعلّم، ومساعدتهم على تكوين مفردات جديدة .

 

يذكر أن الفاعليات والأنشطة الفنية والثقافية جاءت في سياق برنامج شامل للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، يقام في جميع الفروع الثقافية التابعة لها ضمن برنامج إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د. جيهان الملكي .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *