google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

«الأرصاد» تتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع الجاري

كتب – وسام عابد

تتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية المصرية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتأثير الموجة الحارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، أمس الأحد، إن مصر تتأثر بمنخفض الهند الموسمي كعادته في فصل الصيف من كل عام ما يسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

وأضافت هيئة الأرصاد أنه على إثر منخفض الهند الموسمي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة خاصة على شمال البلاد وبالتالي يزداد الإحساس بحرارة الطقس.

 

ولكن بسبب المرتفعات الجوية في طبقات الجو العليا؛ أدى ذلك أن يستمر الارتفاع في درجة الحرارة بحيث تتراوح ما بين 37 إلى 38 على القاهرة وعلى جنوب الصعيد 45 درجة حتى نهاية الأسبوع .

 

في سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية شهر أغسطس المقبل.

 

وأضافت منار غانم، اليوم الاثنين، أن نسب الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، وتتراوح على محافظات القاهرة الكبرى ما بين 85% إلى 90%.

 

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس مع ارتفاع درجات الحرارة، لا سيما في فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، بالإضافة إلى تناول المرطبات والسوائل والمياه وارتداء غطاء واقِ للرأس.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أن مرور مصر بموجة طويلة من ارتفاع الحرارة أمر غير طبيعي

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *