google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فلكلور أسيوط والإسماعيلية يشعلان أجواء الأنفوشي في الليلة الثانية من “ثقافتنا في إجازتنا “

كتب _محمد جمال الدين

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني تقديم برنامجها الثقافي والفني بالمبادرة الصيفية “ثقافتنا في أجازتنا” بهدف تبادل ثقافات الفلكلور الشعبي والتعرف على عادات وتقاليد محافظات مصر المختلفة.

 

وقدمت فرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان عمرو عبد المحسن ومدرب الفرقة الفنان محمود يحيى، الأحد، مجموعة من الفقرات الاستعراضية المعبرة عن التراث والفلكلور الصعيدي منها “العصا، عروسة المولد، التحميلة، التنورة، الحجالة.

 

كما شهد البرنامج الذي يقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، عرضا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بقيادة الفنان ماهر كمال مجموعة متميزة من أجمل الفقرات الاستعراضية المستوحاة من البيئة والفلكلور الإسمعلاوي منها “بتغني لمين يا حمام، سمسميتى، الصيادين، البدو، التنورة، نوح الحمام، ضم ضم، مع فاصل غنائي للفنان ماهر كمال قدم من خلاله بعض الأغاني المعبرة عن تراث منطقة القناة والإسماعيلية بحضور أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا، عزت عطوان مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية وكوكبة من المثقفي وعدد كبير من أهالي وضيوف مدينة الإسكندرية.

 

فعاليات البرنامج تقام بالتنسيق مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وفرع ثقافة الإسكندرية، وتواصل الفرقتان تقديم عروضهما لمدة ثلاث أيام أخري متتالية بمحافظة مطروح، بدءا من اليوم.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *