google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

القمر يقترن بزحل طوال الليل فى مشهد بديع اليوم

أخبار المحطة

يرصد بسماء مصر والوطن العربى اليوم السبت 24 يوليو 2021 القمر بعد ساعات من اكتماله بدرا سيسطع أسفل يمين كوكب زحل وهى فرصة رائعة للتصوير والرصد بالتلسكوب.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن القمر سيكون ظاهريا بالقرب من كوكب زحل فى حالة اقتران، وسيكون بالقرب منهما (إلى اليسار بالنسبة للراصد) كوكب المشترى البراق وجميعها ستكون منتظمة فى مثلث سماوى مشاهده بسهولة بالعين المجردة.

زحل ثانى أكبر كوكب بعد المشترى، فقطره 9 مرات أكبر من قطر الأرض، ومثل المشترى، يتكون زحل من الغاز وبشكل رئيسى من الهيدروجين والهليوم، وهو الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس وهو أبعد كوكب فى نظامنا الشمسى يمكن رؤيته بسهولة بالعين المجردة كنقطة ذهبية.

يتميز زحل بنظام حلقات رائعة يمكن رؤيتها من خلال التلسكوبات فقط، فالحلقة الرئيسية تغطى تقريبا المسافة ما بين الأرض والقمر وهى بسماكة واحد كيلومتر فقط.

بمراقبة موقع القمر فى نفس الوقت كل يوم سيلاحظ بأن حركته تكون نحو الشرق بالنسبة للنجوم والكواكب لذلك مساء اليوم التالى سيلاحظ أن القمر قد ابتعد عن زحل نحو الشرق متجها ظاهريا نحو المشترى، وهى حركته الطبيعية فى مدارة حول الأرض….

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *