google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

شقيقان يعثران على حجر كريم تصل قيمته إلى 15 مليون جنيه

كتبت/شيماء رمضان.

 

تخيل أن يتبسم لك الحظ بشكل لا يمكن أن تتخيله أو يأتي في ذهنك، تتبدل بسببه حياتك فجأة وتنقلب درجات، هذا ما حدث مع شقيقان بريطانيان، لم يكن في مخيلتهما يومًا أنهما سيعثران على حجر كريم تبلغ قيمته ملايين الجنهيات.

إسحق وصوفيا أندريو، شقيقان بريطانيان، عثرا على حجر يسمى «أوبال»، وهو حجر كريم شفاف متلألئ؛ إذ كانا في رحلة للكشف عن المعادن في ولاية كوينزلاند باستراليا.

منذ الرحلة الأولى ابتسم الحظ للشقيقان؛ تبلغ قيمة الحجر ما يقرب من 700 ألف جنيه استرليني، أي أكثر من 15 مليون جنيه مصري، وهي من الأحجار الكريمة الأكثر لمعانا، بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم».

 

وعبرت «صوفيا» عن سعادتها بما عثرا عليه، مؤكدة أنه كانت لحظة لا توصف واكتشاف مذهل لم يكن تتمنى يومًا أن تعثر عليه من الأساس، تقول: «إنه يضم كل لون من ألوان قوس قزح وكل لون يمكن تخيله».

ما هي حجر «أوبال»

وحجر أوبال، هو حجر كريم نصف شفاف له لمعان مُتلألئ، وهو نوع من السيليكا غير المتبلورة «سيليكا مائي»، يختلف في اللون من شفاف إلى أبيض حليبي، مع عدد لا حصر له من الألوان الأخرى من الأخضر والأحمر والأصفر والبني والأسود، ويحتوى على الماء بكمية قد تصل إلى 20%، واستخدم الأوبال كحجرًا كريمًا في العديد من الثقافات منذ آلاف السنين، ويعد هذا الحجر من الأحجار الوطنية الأسترالية؛ إذ يتواجد في استراليا بكميات كبيرة وأنواع مختلفة وباهرة، ويصل سعره إلى مبالغ خيالية.

وهناك بلدان أخرى تنتج أنواعًا ثمينة ومتميزة من أحجار الأوبال مثل المكسيك، المجر، إندونيسيا، البرازيل، بيرو، هندوراس، جواتيمالا، نيكاراغوا، سلوفاكيا، الجمهورية التشيكية، إثيوبيا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *