google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مستشار الرئيس للصحة: مصر لديها القدرات الكافية لتوطين صناعة الدواء بدعم القيادة السياسية

أخبار المحطة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن مصر لديها القدرات الكافية لتوطين صناعة الدواء، وذلك بدعم من القيادة السياسية.

وقال تاج الدين – في تصريحات خاصة لقناة (أكسترا نيوز) الفضائية – إن ” صناعة الدواء بكل مكوناته في مصر تعد فكرة استراتيجية رائعة ، حيث أن أزمة فيروس كورونا أثبتت بما لا يدع مجال للشك أن وجود بنية تحتية صحية – بما فيها الجزء الدوائي – مسألة غاية في الأهمية”.

وأوضح أن صناعة الدواء في مصر مسأله متواجدة منذ القدم، وأن التعمق في مسألة صناعة الدواء بكل مكوناته سيحقق لدينا الأمن الدوائي وسيساهم في دعم اقتصادنا، مؤكدا أن الحكومة المصرية تدرس هذا الملف بكل أبعاده، ونحن لدينا القدرات سواء الخاصة بالبنية التحتية أو البشرية لتوطين هذه الصناعة بكل مكوناتها التقنية العالية.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بدراسة مسألة توطين الصناعات الدوائية ذات التقنيات العالية في مصر لتوسيع دائرة مدينة الدواء وزيادة قدرتها الإنتاجية، مضيفا “نحن نعكف على دراسة هذا التكليف منذ شهر أبريل الماضي، ووضعنا خطط استراتيجية وقمنا بدراسة كيفية التعاون مع المؤسسات الدوائية العالمية لتكون مصر منطقة جاذبة لهذه الصناعات الدوائية المتقدمة سواء بالإمكانيات المصرية أو بمساعدة الشركات العالمية العملاقة”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *