google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

طفلة بامبرز جديدة.. النيابة تحقق مع المتهم بهتك عرض رضيعة في الهرم

متابعة/شيماء رمضان.

تباشر نيابة الهرم التحقيق في واقعة هتك عرض طفله عمرها 4 أشهر علي يد طالب، كما أمرت النيابة بعرض الطفلة علي مصلحة الطب الشرعي للكشف الطبي عليها.

وتمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط طالب هتك عرض طفلة عمرها 4 أشهر على سلم عقار، في منطقة الهرم.

طفلة بامبرز جديدة.. طالب يهتك عرض رضيعة في الهرم
القبض على عامل شرع في هتك عرض تلميذة بالدقهلية
وكان اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا من قسم شرطة الهرم، يفيد بتلقيه بلاغا من عامل يتهم طالب بهتك عرض طفلته التي تبلغ من العمر 4 أشهر، وأنه طلب منه أن يوصلها لوالدتها، حيث أنه يعمل حارس عقار، وكان بصحبة المتهم أعلى المنزل من أجل تنظيف السطوح وأثناء بكاء طفلته كانت يديه غير نظيفتين فطلب منه حملها وتوصيلها لوالدتها، وهتك عرضها على سلالم العقار، وتم تشكيل فريق بحث وتحرى من صحة البلاغ.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة طالب 19 سنة، اعتدى على الطفلة وهتك عرضها وأصابها بإصابات بالغة أدت لتعرضها لنزيف.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث الهرم من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، مضيفًا إنه كان بصحبة والد الطفلة لمساعدته في تنظيف سطح المنزل بالهرم، وعندما بدأت الطفلة في البكاء طلب منه والدها أن يحملها ويعطيها لوالدتها، وأثناء نزوله بالطفلة على سلالم العقار قام بهتك عرضها.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة هتك العرض
حدد قانون العقوبات عددا من المواد والأحكام المتعلقة بهتك العرض ومواقعة الانثى، وتضمن الباب الرابع من القانون بدءا من المادة 267 العقوبات المتعلقة بجرائم “هتك العرض وإفساد الأخلاق”.

ونص القانون فى المادة 267 على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد، كما يُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وفي حالة إن كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد”.

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): “كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *