google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الاتحاد والرجاء في نهائي بطولة إستمرت ثلاث سنوات!

كتب شهاب الدين محمد

تتجه عشاق كرة القدم العربية بصفة عام، وأنصار الرجاء الرياضي واتحاد جدة السعودي بشكل خاص، غدا السبت، إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي سيحتضن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال بين الطرفين.

ويبحث الرجاء عن لقب البطولة للمرة الثانية بعد 2006 (بمسمى دوري أبطال العرب)، وذلك طمعا في الجائزة المالية التي ينالها البطل والبالغة 6 ملايين دولار، ومن أجل الحد من أزمته المادية الخانقة التي يمر بها ولا سيما بعد استقالة الرئيس جواد الزيات.

وانطلقت مجريات البطولة العربية قبل ثلاث سنوات، أي منذ 2019، وأجلت الجائحة التي ضربت العالم إتمامها على نهج البرنامج الذي خصص لها، وتعاقب أربع مدربين على قيادة الفريق “الأخضر” خلال هذه الفترة.

وصل فريق الرجاء المغربي إلى المباراة النهائية بعد طريق صعبة جداً واجه فيها أقوى الأندية العربية المشاركة في البطولة، ففي الدور الأول أسقطت القرعة الرجاء ضد منافسه هلال القدس الفلسطيني ليتفوق الفريق المغربي ذهاباً بهدف نظيف وبهدفين نظيفين في مواجهة الإياب.

وفي الدور الثاني واجه الرجاء منافسه الوداد في كلاسيكو مغربي خالص، وتميزت مباراتا الذهاب والإياب بالحماس والندية حتى أخر نفس. ففي الذهاب تعادل الفريقان (1 – 1) وفي الإياب (4 – 4) في مباراة مجنونة ومثيرة، ليكون مجموع المباراتين (5 – 5) مع أفضلية تسجيل الرجاء 4 أهداف خارج الأرض.

وفي الدور ربع النهائي اصطدم فريق الرجاء بمنافس صعب هو اتحاد الجزائر، ورغم تفوقه عليه ذهاباً (2 – 1)، عاد ليخسر إياباً بهدف نظيف، إلا أن مجموع المباراتين سمح له بالتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وتمكن الرجاء المغربي من الصعود للنهائي على حساب الإسماعيلي بنتيجة إجمالية 3-1، بعد خسارته خارج أرضه بهدف، ثم الفوز داخل الديار بثلاثية نظيفة.

ومن جهته، وصل الاتحاد الى النهائي عقب فوزه ذهاباً على العهد اللبناني بدور 32 بنتيجة 3-صفر وتعادلهما سلبياً في مواجهة الاياب.

وفي الدور ثمن النهائي واجه الاتحاد نظيره الوصل الإماراتي وانتصر ذهاباً واياباً 2-1 و2-صفر على التوالي.

وفي الدور ربع النهائي التقى الاتحاد نظيره أولمبيك آسفي وتعادلا في جدة 1-1 وانتصر الاتحاد اياباً 1-صفر.

وفي الدور نصف النهائي التقى اتحاد جدة مواطنه الشباب وتعادلا في الرياض 2-2، وحسم الاتحاد لقاء الاياب بفوزه 2-1.

يذكر أن النجم الساحلي التونسي هو حامل لقب البطولة العربية، إذ كان قد تفوق على الهلال السعودي في النهائي الذي أقيم في الإمارات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *