google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

صلاح يسجل فى تعادل مثير امام تشيلسي

كتب/عربى جدوع

تعادل فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع ضيفه تشيلسي، بهدف لكل منهما، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز، في قمة منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الجارى 2021-2022.
أحرز كاي هافيرتز الهدف الأول لصالح تشيلسي في الدقيقة 22 من زمن المباراة عن طريق رأسية رائعة، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في جميع البطولات، تحت قيادة توماس توخيل، ليأتى في المركز الثانى بقائمة الأكثر تسجيلا مع المدرب الألماني خلف ماسون ماونت (6 أهداف).

ونجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لفريق ليفربول بالدقيقة 45 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم؛ بسبب لمس رييس جيمس للكرة بيده على خط المرمى، ليشهر بعدها البطاقة الحمراء في وجه لاعب تشيلسي بعد الرجوع لتقنية الفيديو “VAR”.

وسجل محمد صلاح أهدافا في الدوري الإنجليزي ضد تشيلسي (3) أهداف أكثر مما سجل مع البلوز هدفين.

وأحرز محمد صلاح آخر 14 ركلة جزاء نفذها في البريميرليج – فقط مات لو تيسييه (23 متتالية بين 1994 و2000)، حقق سلسلة تهديف متتالية من ركلات الجزاء دون إهدار أطول في تاريخ البطولة.

وسجل ليفربول آخر 20 ركلة جزاء حصل عليها في الدوري الإنجليزي، محمد صلاح سجل 14 منها.
وخاض ليفربول مواجهة تشيلسي بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: أليسون / خط الدفاع: فان دايك، ماتيب، روبرتسون، ألكسندر أرنولد / خط الوسط: هارفى إليوت، فابينيو، هندرسون / خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو مانى، روبرتو فيرمينو.

وأجرى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، تبديلا في 42 من زمن المباراة باستبدال المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو ويشارك جوتا بدلا منه.

فيما جاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالى: حراسة المرمى: ميندى / خط الدفاع: كريستنسن، أزبيليكويتا، روديجر / خط الوسط: كانتى، جورجينو، ألونسو، جيمس / خط الهجوم: روميلو لوكاكو، هافيرتز، ماونت.

بهذه النتيجة، يرفع ليفربول رصيده إلى 7 نقاط ليأتى في المركز الثانى متساويا مع تشيلسي صاحب نفس الرصيد من النقاط والأهداف المسجلة 6 والأهداف التي استقبلها كل منهما (هدف)، حيث يأتي الريدز والبلوز بفارق الأهداف فقط خلف وست هام المتصدر بنفس الرصيد من النقاط.

وكان فريقا ليفربول وتشيلسي، قد حققا انطلاقة مثالية في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022، بالفوز في أول مباراتين.

وحقق ليفربول الفوز في أول جولتين من البريميرليج على نوريتش سيتي (3/0) وبيرنلي (2/0)، فيما قدم فريق تشيلسي الأداء الأفضل خلال الأسبوعين الأولين من البريميرليج، وعبر كريستال بالاس (3/0) قبل أن يقهر جاره اللندني أرسنال (2/0).

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *