google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

علاقة الألعاب الإلكترونية بعصابة النصب والاستيلاء على حسابات عملاء البنوك

كتب / وسام أحمد عابد

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على عملاء البنوك والاستيلاء على حساباتهم المصرفية، ونشرت وزارة الداخلية تقريرا يوضح تفاصيل القضية وعلاقة المتهمين والالعاب الالكترونية بالنصب على الضحايا في هذه القضية.

جاء ذلك استمرارآ للضربات الأمنية التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية ضد العناصر الإجرامية الضالعة في سرقة بعض حسابات عملاء البنوك .

ويأتي كشف هذه العصابة بعد تواصل وزارة الداخلية جهودها لتعقب عصابات الاستيلاء على أموال العملاء في البنوك، عقب الحصول على أرقام الحسابات بطرق احتيالية، وتوصلت إلى 27 ضحية جديدة .

وحذرت الوزارة المواطنين من عدم تبادل أرقام الحسابات البنكية والأرقام السرية، وعدم التعامل مع الاتصالات الهاتفية وقالت: «خلوا بالكم من حساباتكم».

كانت الداخلية تمكنت من ضبط التشكيل العصابي الذي استخدم طرقا احتيالية للدخول على الحسابات الخاصة بالعملاء وإجراء تعاملات بنكية عليها، فضلاً عن قيامهم بإنشاء شركة توظيف وهمية وإعلانهم توفير فرص عمل، وطلبوا من المتقدمين إنشاء بطاقات دفع إلكتروني وتسليمها لهم بدعوى تحويل الرواتب عليها، ليتمكنوا عقب ذلك من تحويل المبالغ المالية المستولى عليها من ضحاياهم من «عملاء البنوك» لتلك البطاقات، وسحب المبالغ المالية من عدد من ماكينات الصرف الآلي في محاولة لإبعاد شبهة الجريمة عن العصابة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تم ضبط المتهمين والمستندات التي تدل على ارتكابهم الجريمة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب تلك الجريمة وتمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز مليوني جنيه مصري من ضحاياهم، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة التي أمرت بحبسهم على ذمة القضية.

كان عدد من عملاء بنك مصر قد تعرضوا لعمليات نصب أسفرت عن الاستيلاء على مبلغ يتخطى مليونين و700 ألف جنيه من حساباتهم، مما دعا البنك لإصدار بيان ورسائل تحذر من الاستجابة لأي اتصالات حتى لا يتعرض العملاء للاحتيال، وكذلك قام البنك الأهلي المصري الحكومي بنفس التحذير لعملائه.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *