google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محمد صلاح: فخور بحصولي على جائزة لوريوس و2020 كان عاما صعبًا للغاية

كتبت-شيماء رمضان
تحدث النجم المصرى محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بعد تتويجه بجائزة الإلهام الرياضى التى تمنحها أكاديمية لوريوس العالمية قائلا:”أنا فخور جدًا بإختياري من قبل أكاديمية لوريوس لهذه الجائزة”.
وأضاف محمد صلاح قائلا:”كان 2020 عامًا صعبًا للغاية، نحن بحاجة إلى التعلم من هذه التجربة، ودعم بعضنا البعض وبذل قصارى جهدنا للتطلع إلى المستقبل، البعض منا اضطر للابتعاد عن أهله وأصدقائه وأحبائه والبعض فقدوا من يحبوهم”.
وتابع قائلا :”في عديد من الأحيان، نحن اللاعبون نحصل على جوائز ونوجه الشكر لمشجعينا بشكل تلقائي، هذه المرة سأهدي هذه الجائزة ليس فقط لمشجعيني، ولكن لكل محبي الرياضة حول العالم”.
وحصد النجم المصري محمد صلاح جائزة لوريوس العالمية للالهام الرياضي لعام 2021، وذلك بعد ان أعلن الحساب الرسمي للجائزة، فوز الفرعون بواسطة النجم البرتغالي السابق لويس فيجو.
وجاء حصول النجم المصرى على الجائزة بسبب إنجازاته مع ليفربول والمشروعات التي يقوم بها في نجريج مسقط رأسه.
وتعد جائزة لوريوس الرياضية العالمية هي جائزة يتم منحها سنويا إلى الرياضيين، وأنشئت الجائزة العالمية الرياضية في عام 1999 بدعم من قبل شركائها في مجال السيارات والاتصالات، وعقد المهرجان الأول في 25 مايو عام 2000 في مدينة مونت كارلو عاصمة إمارة موناكو، بعد ذلك بعامين تم إطلاق جوائز لوريوس الرياضية العالمية في موناكو وكان الأمير ألبرت المضيف الرسمي وبحضور زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا كضيف شرف.
وتتم الاختيار على تتم على مرحلتين، أولا لجنة اختيار من الشركات العالمية الرائدة في الألعاب الرياضية الكتاب والمحررين والمذيعين من الأصوات أكثر من 80 بلدا لإنشاء قائمة مختصرة من ستة ترشيحات في كل فئة. ويتم رصد عملية التصويت من قبل مدققي الحسابات المستقلين برايس ووترهاوس كوبرز عن التصويت ثم يقوم أعضاء الأكاديمية لوريوس العالمية الرياضية عن طريق الاقتراع السري لاختيار الفائزين بالجائزة.

عن ghada alharery

الكاتبة الصحفية غاده الحريري رئيس مجلس الاداره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *