google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الهيئة العامة للأرصاد الجوية علي جميع الجهات والمواطنين، اتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال 72 ساعة مقبلة

كتب : وسام أحمد عابد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية -في بيان- حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الخميس.

واليكم حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

تشهد حالة الطقس، انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على باقي الأنحاء، وذلك على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

كما تشهد حالة الطقس، شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبخصوص اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، فإنه يشهد سقوط أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مساءً على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة

(30: 60 في المئة تقريبًا).

كما يشهد- هذا اليوم- اضطرابًا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تتراوح بين (50: 60 كم س)، وارتفاع الأمواج تكون من (3: 4 متر).

ويشهد يوم غد الجمعة 24 سبتمبر 2021، سقوط أمطارًا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة (40: 60 في المئة تقريبًا).

كما يكون – في هذا اليوم- فُرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة (20 في المئة تقريبًا).

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الجهات و المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *