google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

توفير 4176 فرصة عمل بأجور تصل إلى 10 آلاف جنيه القوي العاملة في إسبوع

 

كتبت بوسي عواد

شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة العديد من الأحداث المهمة خلال الفترة – من 30 أبريل إلى 7 مايو الجاري- منها وزير القوى العاملة يوجه رسالة تهنئة لعمال مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال ، وتوفير 4176 فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الهمم والعزيمة، فى جميع التخصصات ، وتعيين 11 ألفاً و604 شباب في 7 محافظات ، وتحصيل 700 ألف جنيه مستحقات لمصريين في 3 دول ، ورفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج السعودية اعتبارا من 17 مايو الجاري لـ 3 فئات من العمال .
وفيما يلي تفاصيل ما جاء بالحصاد الأسبوعي، حيث وجه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، رسالة تهنئة لعمال مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال قال فيها : “في هذه المناسبة أقدم رسالة حب وتقدير لكل عامل علي أرض مصر.. من كل أطياف المجتمع اعترافا بأهمية دور العمال فى البناء، مشيرا إلى أنه لا ازدهار لبلد دون عرق وجهد أبنائه، مشددًا على الدور الكبير الذي يقومون به وبذلهم للكثير من التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج في الظروف التي يمر بها العالم، ومصر من جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال وزير القوي العاملة :إن عيد العمال الذى نحتفل به أول مايو من كل عام هو تكريم لكل السواعد القوية التى ما غاب عنها فى يوم من الأيام ولا أشغلها العمل فى المصانع والمزارع، والمشاريع المختلفة عن ثوابتها فى خدمة الوطن، والتمسك بترابه، وبالقيم العربية والإسلامية والوقوف بشرف مع القضايا الوطنية فى كل أرجاء الوطن العربي .
وأكد سعفان أن عمال مصر حققوا بسواعدهم تنفيذ المشروعات العملاقة التي شهد لها العالم، ونجحت الدولة المصرية بقيادتها السياسية وعمالها ومعهم كل فئات الشعب في استعادة مكانتها على مستوى العالم، واستعادة الأمن والاستقرار السياسى والاقتصادى من خلال رؤية استراتيجية واضحة المعالم، وحققت إنجازات عدة فى كافة قطاعات الدولة بشكل عام، فضلا عن المبادرات الرئاسية المتعددة بهدف تحسين نوعية حياة المواطنين، والتأكد من تحقيق مستوى أفضل لحياتهم الاقتصادية والاجتماعية والبيئية .
كما أعلن وزير القوى العاملة، أن الوزارة تمكنت من توفير 4176 فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الهمم والعزيمة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 10 آلاف جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 65 شركة ومصنع قطاع خاص فى 13 محافظة لشغلها خلال شهر مايو 2021 .
وأوضح سعفان أن هذه الفرصة متوفرة في 13 محافظة هي : القاهرة ، والإسكندرية ، والشرقية، والقليوبية ، وأسيوط، والمنيا، والغربية، والدقهلية، والسويس، والمنوفية ، والبحيرة، ودمياط ، وشمال سيناء، كما تناولت النشرة إعادة نشر لوظائف لم يتم شغلها من أبريل 2021 في النشرة السابقة وعددها 1213 فرصة عمل.
وقال وزير القوي العاملة: إن نشرة التوظيف النصف شهرية التي تصدرها الوزارة، تتضمن هذه الفرص والتي يأتي تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، لافتًا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم علي الموقع الالكتروني www.manpower.gov.eg”النشرة القومية للتشغيل”، تحت مسمى “برنامج طالبي العمل ” وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.
وافتتح وزير القوي العاملة ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال تطوير مركزي شباب السماكين شرق، والإخيوة التابعين لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.
وتفقد الوزيران يرافقهم محافظ الشرقية صالات الألعاب، وملاعب كرة القدم، فضلا عن تفقد معرض لمنتجات فتيات الأندية والمراكز، ويضم أعمالا فنية لأعضاء مركزالشباب شملت مشغولات يدوية من( الخزف والفخار والزجاج والبردي والتريكو والرسم ) ، وذلك بحضور مدحت الغمراوي مدير مديرية القوي العاملة بالشرقية ، وأحمد عبد الهادي وكيل المديرية وبعض أعضاء البرلمان عن المحافظة .
و أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان نجاح جهود الوزارة ، بالتعاون مع شركة أسمنت العامرية ، والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة ، فى إبرام اتفاقية عمل جماعية تقرر صرف بعض المزايا لـ 50 عاملا بالشركة.
وأوضح الوزير ، أن الاتفاقية نصت علي صرف مزايا للعاملين بها ، تمثلت في زيادة الأجر الشامل بنسبة 7 % بحد أقصى مع استمرار صرف بدل الوجبة والوردية طبقاً للقواعد المعمول بها حالياً وحسب طبيعة العمل ، بالإضافة إلى زيادة منحة الوفاة لتكون خمسمائة جنيه وثلاث أيام إجازة مدفوعة الأجر .
كما نعى وزير القوى العاملة، وجميع العاملين بالوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات، ومجلة “العمل”، محمد وهبة الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة الذي وافته المنية بعد صراع قصير مع المرض، ويتقدمون بأحر التعازي إلى أسرته الكريمة، ومحبيه من عمال مصر والعاملين باتحاد العمال ، والنقابة العامة ، داعين الله أن يتغمده بخالص رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ووافق وزير القوى العاملة ، علي ارسال وحدة تدريب متنقلة جديدة لمحافظة الإسكندرية ، تشرف عليها مديرية القوي العاملة بالمحافظة ، وذلك فى إطار مبادرة “حياة كريمة” لدعم الأسر الأكثر احتياجا التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال مبادرة “مهنتك مستقبلك” التي تنفيذها وزارة القوي العاملة للتدريب المهنى علي المهن المختلفة.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *