google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

القضاء علي الكوريسترول بالرياضة

كتبت- رنا حسين

تعدّ ممارسة الرياضة أحد أكثر التغييرات فعالية في المساعدة على خفض معدل الكوليسترول في الجسم. اكتشفي أفضل التمارين للقضاء على الكوليسترول في التقرير الآتي:

أفضل التمارين للقضاء على الكوليسترول

1. الركض: يعدّ الركض تمريناً رائعاً لخفض الكوليسترول والتحكّم في وزنك. قد يكون الركض السهل لأميال قليلة أفضل لخفض الكوليسترول من الركض السريع.

2. المشي: مع التقدم في العمر، قد يكون المشي في كثير من الأحيان تمريناً أفضل من الجري من حيث حماية صحة المفاصل. وبيّنت دراسة نشرت في مجلة Arteriosclerosis،Thrombosis،Vascular Biology قارنت عشرات الآلاف من العدائين بعدد متساوٍ من المشاة أن مقدار التمرين هو المهم وليس النوع.

الأشخاص الذين بذلوا نفس المستوى من الطاقة عند ممارسة الرياضة واجهوا فوائد مماثلة، سواء كانوا يمشون أو يركضون. تضمنت الفوائد تقليل مخاطر ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

3. ركوب الدراجة: يستهلك ركوب الدراجة نفس الطاقة التي يستهلكها الركض، ولكنه أسهل على المفاصل.

أفاد العلماء في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن الأشخاص الذين يركبون الدراجة للذهاب إلى العمل كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

4. السباحة: في دراسة أجريت عام 2010، قارن الباحثون السباحة بالمشي لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و70 عاماً. ووجدوا أن السباحة تحسّن وزن الجسم، وتوزيع الدهون في الجسم، ومستويات الكوليسترول الضارّ بشكل أفضل من المشي.

5. رفع الأثقال: إنه نوع التمرين الأكثر شيوعاً الموصى به لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الكوليسترول أحد المواد الدهنية التي تنتشر في الدم، ويقود تراكمها إلى التصاقها بالجدران الداخلية للشرايين، ما يؤدي إلى تضييقها وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ليس فقط كمية الكوليسترول في الدم هي التي تؤثر على صحتنا، إذ ثمة عوامل أخرى أيضاً منها نوع البروتين الذي ينقل الكوليسترول عبر الجسم، حيث يتسبب كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في حدوث مشاكل صحية، في حين يحمي كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة الجسم من تراكم الكوليسترول.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *