google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس جامعة كفرالشيخ يطلق إشارة بدء المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية

اخبار المحطة

افتتح محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم السبت المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية للجامعات المصرية خلال الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري ، بمشاركة الجامعات المصرية، تحت *شعار شباب جامعات الجمهورية الجديدة* والذي يقام تحت رعاية الـدكتـور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين و الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة ويشارك فيه 28 جامعة مصرية، بإجمالي مشاركين بلغ 700 طالب وطالبة، يتنافسون فى مسابقات “خماسي كرة القدم – تنس الطاولة – كرة السرعة – دراتس – ألعاب ترويحية مفتوحة”.

 

شارك فى مراسم الافتتاح الأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والمستشار العسكرى لمحافظة كفرالشيخ ومدير التربية العسكرية بالجامعة والاستاذ احمد عبد ربه مدير عام الادارة العامه للنشاط الرياضي الطلابي بوزارة الشباب والرياضة وأعضاء هيئة التدريس والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس جامعة كفرالشيخ .

 

وفى كلمته قال محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين إن الدولة تهتم بالرياضة ومتابعة دعمها وتطويرها لتحقيق رياضة جماهيرية ترقى إلى المستوى المطلوب، ودعا الجميع إلى التعاون والعمل بثقافة جديدة تجسد أخلاق الرياضة، مؤكدًا أهمية اكتشاف المواهب وتطويرها ودعم مشاركتها في البطولات والدورات الرياضية المحلية والدولية.

 

وأشار المحافظ إلى حرص المحافظة الدائم ودعمها لجميع الأنشطة الرياضية للشباب وبناء العقول السليمة تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، معربا عن خالص تمنياته بدوام التوفيق والتميز لجميع المشاركين من الجامعات المصرية في إطار من الروح الرياضية والمنافسة الشريفة.

 

وقال الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية أن الوزارة استطاعت تنفيذ أنشطة بالنشاط الثقافي والفني والرياضي وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى تنفيذ مبادرة كل يوم جديد بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة على المستوى الوطني، وتتضمن زيارات للمشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظات.

 

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن الجامعة لم تدخر جهداً فى رعاية الرياضة والرياضيين تحقيقا لدورها الرائد والمتميز ومواكبة لاهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالرياضة في الجامعات والمعاهد التابعة لها تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، نظرا لدورها الكبير والمهم في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين شخصياتهم المتكاملة ، فضلًا عن اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليا واقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في إمداد كافة الألعاب الرياضية الوطنية بالأبطال والموهوبين .

 

وأكد د . دسوقي أن المهرجان الرياضي للأسر الطلابية الأول يأتي إحدي ثمار للمبادرة التاريخية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإقامة مؤتمرات للشباب وفتح حوار وتعيين وزراء ومحافظين ونواب محافظين من الشباب، وحرص سيادته، على أهمية نشر الوعي الرياضي داخل الجامعات المصرية.

 

وأوضح أن المهرجان الرياضي للأسر الطلابية الأول للجامعات المصرية مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في النشاط الرياضي

 

كما اكد الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون التعليم والطلاب أن هذا المهرجان يعد الانطلاقة الأولى لاستعدادت بداية النشاط الرياضى للعام الجامعي الجديد، مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية بصفة عامة والرياضية منها بصفة خاصة، كونها تمثل محوراً هاماً لبناء الشخصية المتكاملة لخريجي الجامعة، وحجر أساس نجاح الاستثمار البشرى لتلبية متطلبات التنمية فى مصرنا الحبيبة .

 

وفي كلمته نقل احمد عبدربه تحيات وتقدير وزير الشباب والرياضة للحضور والمتنافسين ،مؤكدًا أن أنشطة وخطط الوزارة تتسق مع رؤية القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف التلاقي وسمو الرياضة للقيم الفاضلة الولاء والانتماء للوطن وخلق جيل قادر علي التنمية تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

 

مؤكداً أن المجال الرياضي في الجامعات يُساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *