google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزارتي الطيران المدنى و السياحة والأثار تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتي ٣١ مايو الجارى

كتبت بوسي عواد

القاهرة ٨ مايو ٢٠٢١

وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء فقد قررت وزارتي الطيران المدنى و السياحة والأثار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتي ٣١ مايو الجارى بدلاً من منتصف الشهر الحالى وذلك تشجيعاً للسياحة الداخلية وتزامناً مع فترة الأعياد والاجازات الصيفية مع الإلتزام بنسبة ال 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

ويأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران و العاملين بهما بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

الجدير بالذكر ان أسعار تذاكر الطيران للمصريين و الأجانب ثابتة بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة و الأسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصرى وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه. ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ و الغردقة و طابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.

تجدر الإشارة إلي أن المبادرة أطلقتها وزارتى الطيران المدنى والسياحة و الآثار في شهر يناير الماضي وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠ وتم مدها مرة أخرى إلي ١٥ مايو، ثم تم مدها مؤخرا حتي ٣١ مايو الجارى.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *