google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

القوى العاملة : تعيين 1471 شاباً منهم 7 من ذوى الهمم والعزيمة .. واستخراج 1223 شهادة قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة بقنا

 أخبار المحطة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا بتعيين 1471 شاباً من مختلف المؤهلات ، منهم 7 من ذوى الهمم والعزيمة ، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 3630 شاباً ، فضلا عن استخراج 1223 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال علي المهن المختلفة .

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم إجتماعياً بإجمالى 127 ألف جنيه ، لـ 53 عاملاً ، وصرف 97 ألفاً و 144 جنيه للرعاية الصحية لـ 723 عاملا من المسجلين بالمديرية.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من حسام طلبة مدير المديرية عن إنجازاتها خلال سبتمبر الماضي، أشار فيه إلي أنه تم التفتيش العمالي على 660 منشأة، وأسفر عن تحرير 71 محضراً عمالياً ، من خلال مفتشى العمل ، فضلاً عن تلقى 16 شكوى عمالية، تم تسوية اثنين منها ودياً ،وتحويل 9 شكاوى منها للقضاء ، وتبقت 5 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة .

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 158 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19 ) ، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *