google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ميقاتي يطلب من قرداحي تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإصلاح العلاقات العربية

كتب مصطفي قطب

طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي من وزير الإعلام بحكومته جورج قرداحي تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي بينهما اليوم بعدما تشاور ميقاتي مع الرئيس اللبناني ميشال عون في المستجدات الأخيرة، حيث يتواجد رئيس الحكومة خارج البلاد للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيّر المناخي بإسكتلندا.

وطلب ميقاتي من وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب البقاء في بيروت وعدم الانضمام لوفد لبنان بالمؤتمر لمواكبة التطورات والمستجدات الأخيرة وإنشاء خلية لإدارة هذه الأزمة المستجدة على لبنان.

 

وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق اليوم استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال الـ (48) ساعة القادمة، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف.

 

وأكدت حكومة المملكة على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *