google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزيرة البيئة: وضع ملف التكيف في صدارة مناقشات المؤتمر نجاح حقيقي ويلبي متطلبات الدول النامية

اخبار المحطة

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الحدث رفيع المستوى لتحالف التكيف، والمقام على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو COP26 ضمن فعاليات مركز المواجهة بالمؤتمر.

 

وأعربت الدكتورة ياسمين عن سعادتها بوضع قضية التكيف في مقدمة أجندة مؤتمر المناخ COP 26 للمناقشة واتخاذ اجراءات حقيقية بشأنها كفرصة نجاح كبيرة للمؤتمر، حيث كان هدفا لمصر منذ بدأت تحالف التكيف مع المملكة المتحدة في ٢٠١٩ الدفع بملف التكيف على رأس الموضوعات المطروحة للنقاش، خاصة لما يمثله موضوع التكيف مع آثار تغير المناخ من أولوية للدول النامية على حد سواء.

 

وأشارت الدكتورة ياسمين إلى أن الوقت أصبح مناسبا للبدء في اتخاذ أفعال حقيقية في قضية التكيف، مع جهود تصعيد ملف التكيف والخروج بإعلان سياسي ينضم له أكثر من ١٠٠ دولة ومنظمة، وانضمام ٤٠ دولة للتحالف.

 

وأوضحت الوزيرة أن اجراءات التكيف تتطلب خلق مجتمعات قادرة على المواجهة والتكيف، والاستماع بحرص لمتطلبات المجتمعات المحلية وتراثها الثقافي والمعرفي، وآلياتهم في التكيف مع التغيرات، لتسريع وتيرة العمل على اجراءات التكيف، بالإضافة إلى تحديد المجالات الملحة لاتخاذ تدابير التكيف بها، حيث اختار تحالف مصر وبريطانيا للتكيف قطاعي المياه والزراعة للبدء في العمل على اجراءات التكيف بهما، إلى جانب العمل على قطاع الصحة خاصة بعد تداعيات جائحة كورونا، وتنامي الحاجة لإعادة البناء الأفضل والتكيف مع كل ما طرأ من متغيرات.

 

ويهدف الحدث رفيع المستوى لتحالف التكيف إلى جمع قادة التكيف حول العالم لتحفيز خطة عمل التكيف ورفعها لقمة قادة العالم، ومناقشة متطلبات الوصول لمزيد من التقدم في اجراءات التكيف، وتجديد الالتزام بها في القطاعات المختلفة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *