google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأمن الوطني ينجح في تحرير أسرة بلطجي الفيوم

كتب أحمد سالم

اقتحمت قوات إنقاذ الرهائن بالأمن الوطني منزل بلطجي الفيوم بعد تفجير الأبواب المحصنة، وإصابه البلطجي بطلق ناري، ونجحت في إنقاذ أفراد الأسرة دون تمكنه من إصابتهم.

وفى عملية نوعية رفعت شعار الحفاظ على أرواح المحتجزين من الأطفال والنساء، نجحت قوات إنقاذ الرهائن بالأمن الوطني في إنقاذ وتحرير أسرة تعرضت للخطف والتعذيب على يد بلطجي بالفيوم.

قامت القوات باقتحام منزل البلطجي بالفيوم بعد تفجير الأبواب المحصنة، واستطاعت إنقاذ أفراد الأسرة قبل أن يتمكن البلطجي من إصابة أفراد الأسرة، وخلال عملية الاقتحام تبادل البلطجي إطلاق النار مع القوات، مما أسفر عن إصابته بطلق ناري.

وعقب تحرير الأسرة تبين أن البلطجي قام بقتل والدة زوجته ثم ألقى بجثمانها بفناء المنزل قبل عملية الاقتحام بساعات، كما أنه مارس كل أنواع التعذيب ضد أفراد الأسرة المختطفة، وضربهم بكل قسوة خلال فترة الاحتجاز.

ومارست قوات الشرطة المنفذة للعملية كل أنواع القدرات والإمكانيات في التفاوض حتى عملية الاقتحام بمعرفة القوات على أعلى مستوى من التدريب للحفاظ على حياه المحتجزين، حيث كان الهدف الرئيسي للعملية هو حماية أرواح المحتجزين من الأطفال والسيدات.

وعثر لدى البلطجي على سلاح آلي وبندقية وعدد من الطلقات النارية.

وجدت قوات تحرير الرهائن بالأمن الوطني صعوبات قوية في التعامل مع بلطجي الفيوم، الا ان التدريبات الاحترافية التي خضعوا لها وما يمتلكوه من كفاءة امنية ساهم في نجاح العملية الأمنية الدقيقة.

الصعوبات تتمثل في حيازة المتهم لأسلحة عديدة، ووجود ضحايا ربما يلحق بهم ضرر، فضلا عن الأبواب المصفحة التي اتخذها الجاني ستارًا للاختباء خلفها، ووعورة المكان نفسه، لكن عزيمة رجال الأمن الوطني قهرت كل هذه الصعوبات واقتحمت المكان ونفذت عملية تحرير الرهائن بنجاح كبير.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *