google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كيروش:هدفي الأساسي التأهل لكأس العالم وسنسافر للكاميرون في الأمم الأفريقية للتتويج بالبطولة

كتبت بوسي عواد

عقد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيا قبل مباراة الجابون، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب في ختام مباريات المجموعة السادسة والتي تأهل منها المنتخب المصري للدور الأخير والحاسم لتصفيات أفريقيا لكأس العالم.

وحرص كيروش ، خلال المؤتمر- على تهنئة اللاعبين علي التأهل للمرحلة النهائية بتصفيات المونديال، مشيرا إلى أنه أكد بعد مباراة ليبيا الأولى أنها مجرد بداية والتحدي الرئيسي كيف سنصل لمباراتي التأهل.

وقال كيروش “كأس العالم ملك كل البطولات، وفخر لكل منتخب إنه يشارك فيه ويجب أن نكون جاهزين له ونعلم تمامًا أن كأس العالم بالنسبة لنا في شهر مارس وليس ديسمبر، مؤكدا أن كأس العالم يقام كل 4 سنين وله الأولوية بالنسبة لنا”.

وتابع” أنا سعيد بأن أضع على كاهلي مسؤولية التأهل لكأس العالم ، هذه سادس تصفيات كأس عالم لي، وإذا نجحت في التأهل ،سيبقى إنجازا لي بالتأهل 5 مرات ، كما سأكون سعيدا لو وصلنا إلى مارس ورأيت بقية المنتخبات في هذا الدور تخشى مواجهتنا”.

وأوضح كيروش “لدينا توليفة قوية من اللاعبين لمواجهة هذا التحدي، ولابد من استكمال عملنا مع اللاعبين لاكتساب ثقافة الفوز،وأيضا لابد من اتحادنا جميعًا نحو تحقيق هذا الهدف”.

وتابع كيروش ” سنخوض مباراة الجابون بكل مسؤولية، وبهدف الفوز، موضحا أن هناك فرصة لبعض اللاعبين للتواجد في مباراة الجابون ، بسبب غياب عبدالله السعيد للإصابة، وهناك شكوك حول حالة فتوح، بجانب إيقاف أكرم توفيق لحصوله على إنذارين بإلإضافة لوجود لاعبين لديهم كارت أصفر ونخشى من حصولهم على الإنذار الثاني”.

وأكد أن قائمة كأس العرب سوف يتم الاعلان عنها يوم ١٩ نوفمبر الجاري بعد انتهاء مباريات الدوري الممتاز، مشيرا إلى أنه من سوء الحظ غياب عناصر بيراميدز والمصري عن كأس العرب بسبب مواجهات الكونفدرالية.

وأوضح كيروش ، فى ختام تصريحاته ، أن المنتخب سيسعي بقوة للتتويج بكأس أمم أفريقيا، وسنسافر الكاميرون بعقلية الفوز والانتصار، ويبقى كأس العالم الأهم، بعد أن تزامنا في عام واحد.

عن mostafa kotb

الكاتب الصحفي مصطفى قطب عبد الله صاحب الإمتياز ونائب رئيس مجلس الإدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *