google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مشاركة متميزة لجناح الهيئة القومية للإنتاج الحربي بمعرض التجارة البينية الإفريقية بديربان

كتبت بوسي عواد

قال اللواء ياسر كمال نائب رئيس شركة حلوان للصناعات الهندسية إحدى شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربي، المشاركة ضمن جناح الهيئة بمعرض التجارة البينية الإفريقية “IATF 2021” بديربان بجنوب إفريقيا، إن الهيئة تستهدف من وراء مشاركتها بالمعرض هذا العام، عرض فرص التعاون بشأن المنتجات الخاصة بمصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي – تضم 18 مصنعا للمنتجات المدنية- على الدول المشاركة التي تشمل 24 دولة إفريقية، مشيرا إلى أن هذه الفرصة مهمة جدا ويتم استغلالها على الوجه الأكمل.

وشدد كمال على أن هذه المشاركة تأتي في ظل توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي بالتوسع في المعارض وفق توجه الدولة الحالي، الهادف إلى توطيد أواصر الصداقة بين مصر والدول الإفريقية وهو توجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذا تشارك وزارة الإنتاج الحربي بهذا الجناح.

وأضاف أن التعاون المستهدف يشمل نقل الخبرات المصرية، والتسويق لإنتاج مصانع الهيئة وتوسيع السوق الإفريقية أمام هذه المنتجات، موضحا أن هناك عدة دول إفريقية أصبحت سوقا لمنتجات الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهي ليبيا و تونس و الجزائر وفي السودان.

وأوضح أنه في بداية هذا العام بدأ التعاون بين إحدى شركات القطاع الخاص المغربية وأحد مصانع الإنتاج الحربي، لإنشاء مصنع بالمغرب لاسطوانات البوتجاز وإطفاء الحريق، على أن يبدأ الإنتاج في مارس من عام 2022.

ولفت إلى أن جناح الهيئة الدورة الماضية من معرض التجارة البينية الإفريقية الذي أقيم في نسخته الأولى بالقاهرة عام 2018 أسفر عن تعاون كبير مع دولة السودان، حيث أبرمت صفقات لمشروعات في مجال إنتاج صاج السيارات والاستانلس ستيل.

وتقدم الهيئة القومية للإنتاج الحربي مشاركة متميزة في النسخة الثانية من معرض التجارة البينية الإفريقية المقام حاليا بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا، وتستهدف الهيئة من خلال جناحها استعراض فرص التعاون مع الدول الإفريقية.

وتشمل المنتجات المدنية لشركات الهيئة مجالات التنمية الصناعية والتنمية الزراعية وحماية البيئة والصناعات المدنية والأجهزة المنزلية والسلع المعمرة والمنتجات الكيميائية ومنتجات متنوعة مثل خطوط التعبئة والتغليف والحواسب الآلية واسطوانات ومنظمات البوتجاز والخدمات الفنية للمشروعات والاستشارات الهندسية ومجال التدريب.

 

عن mostafa kotb

الكاتب الصحفي مصطفى قطب عبد الله صاحب الإمتياز ونائب رئيس مجلس الإدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *