google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

حياة كريمة.. تسليم 4190 أسرة من عزبة أبو قرن وحدات جديدة بالسلام

أخبار المحطة

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم نقل وتسليم 4190 أسرة من عزبة أبو قرن بمصر القديمة، وتسليمهم وحدات سكنية مفروشة فى مدينة معا بالسلام، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

وأضافت نائب محافظ القاهرة، أن العزبة كان يقطنها ما يقارب 4750 أسرة، وجارى نقل باقي السكان قبل انتهاء العام الجارى، مشيرة إلى أن القائمين على نقل سكان عزبة أبو قرن يسارعون في عملية نقل السكان خصوصاً مع بداية فصل الشتاء.

وأشارت نائب المحافظ، إلى أن نقل السكان من عزبة أبو قرن العشوائية يأتي وسط فرحة عارمة منهم، مشيرة إلى أنهم كانوا يعانوا في فصل الشتاء تحديدا من سقوط الأمطار، على العشش والمساكن التي يقطنوها، ولكن الدولة وفرت لهم مساكن بديلة مجهزة بالكامل فضلاً عن إزالة العزبة لاستكمال مخطط حديقة تلال الفسطاط.

ولفتت عبد المنعم إلى أن معاناة قاطني العزبة تزداد في فصل الشتاء من كل عام، بسبب عدم وجود صرف صحى، إضافة إلى تدنى الحالة المعيشية لتلك الأسر الفقيرة، فأغلب المنازل مصنوعة من القش واللواح الخشب وتلك المنازل تتساقط فور سقوط الأمطار، لأنها كما يطلق عليها سكانها، أسقف بسدود من الخشب، فبمجرد وجود نوة موسمية بفصل الشتاء تتساقط وتنهار تلك الأسقف على الفور وتعرض أرواح سكان تلك المنازل للخطر ولا يجدون مأوى لهم ويفترشون العراء والشوارع

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *