google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الصحة العالمية: توزيع لقاحات كورونا للبلدان منخفضة الدخل فى الأشهر المقبلة

أخبار المحطة

كشفت منظمة الصحة العالمية، فى بيان لها، أنها عقدت مشاورات رفيعة المستوى مع رؤساء صندوق النقد الدولى، ومجموعة البنك الدولى، ومنظمة التجارة العالمية، مع مجموعة جافى Gavi وهو “التحالف العالمى للقاحات والتحصين” وهو شراكة صحية عالمية بين القطاعين العام والخاص، بهدف زيادة الوصول إلى التحصين فى البلدان الفقيرة، بالإضافة إلى اليونيسيف.

ويهدف الاجتماع إلى زيادة استخدام لقاحات كورونا وغيرها من الإجراءات الطبية للبلدان الفقيرة، والبلدان ذات الدخل المتوسط ​لتكون أفضل استعدادًا، وتزويدها بالموارد، والاستعداد لطرح اللقاحات.

وقالت المنظمة إنه من المتوقع وصول كميات متزايدة من لقاحات كورونا إلى البلدان منخفضة الدخل، والبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، فى الأشهر المقبلة، موضحة أنه سيكون التنسيق الوثيق بين جميع أصحاب المصلحة أمرًا حاسمًا للمساعدة فى تزويد البلدان بالمساعدة والموارد اللازمة لزيادة قدرتها على إدارة تلك الجرعات.

وقالت المنظمة لقد اتفقنا على الضرورة الملحة لتسريع التطعيم فى البلدان منخفضة الدخل، حيث يتم تحصين أقل من 5% من السكان بشكل كامل، وكذلك فى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، يتم تلقيح نحو 30% من السكان بشكل كامل، موضحة أنه تم الاتفاق على العمل مع البلدان لدعم وتعزيز أهداف التطعيم الوطنية الخاصة بها بما يتفق مع الهدف العالمي لتحصين 70% من السكان في جميع البلدان بحلول منتصف عام 2022

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *